ناقشت مفاهيم السلام..

"اكون للحقوق والحريات" تنظم ندوة توعوية في أبين

طالب المشاركون الى ابراز دور ووجود الشباب في المجتمع ودعمه في عمليتي الامن والسلام

خاص (أبين)

نظمت مؤسسة اكون للحقوق والحريات صباح اليوم الأربعاء  الجلسة التوعوية الخاصة بدور الشباب في  الأمن والسلام والتي أقيمت  في مديرية مودية محافظة ابين .

 وتأتي الجلسة التوعوية لضرورة الحد من العنصرية والاختلافات الثقافية وكذلك القومية و  موجة العنف  التي تجتاح البلادوكذا  ومعالجة الظروف الاقتصادية التي تشهدها جنوب اليمن.  

ناقشت الجلسة التوعوية مفاهيم  الأمن والسلام  و مخاطر غياب الأمن كما ذكرت العديد من مجالات الأمن . 

وطالب المشاركون الى ابراز دور ووجود  الشباب في المجتمع ودعمه في عمليتي الامن والسلام التي تكفل لهم حقوقهم وتشجعهم على خوض مجال  العمل الحفوقي والسياسي   وكذلك طالبوا بدعم المبادرات الشبابية على المستوى المحلي لتمكينهم اقتصاديا، و  اكدو على أهمية  مشاركة الشباب  في المفاوضات السياسية للسلام  بناء قدرات  الشباب لتحقيق ذلك .  ويرى احد المشاركين (جلال مصطفى الطرد) : ان الجلسة التوعوية تلامس الواقع الذي نعيشه ونحن هنا بحاجة لمثل هذه الدورات والجلسات الهامة التي تعمل بدورها على توعية وتنمية الشباب من كلا الجنسين. 

ويؤكد المشارك محمد عوض مخشم -رئيس قسم التوجيه التربوي على ان الجلسة أخذت المواضيع  المهمة التي تعمق دور بناء السلام والأمن في المجتمع ويشير الى دور الشباب في بناء السلام وثقافة الحوار لخلق بيئة آمنة ومستقرة  وخاصة بين أفراد المجتمع  كما قدم شكره الى مؤسسة اكون للحقوق والحريات على هذه الورشة التي استفدنا فيها الكثير من المفاهيم التي تخدم السلم والسلام في مجتمعاتنا.  وتطرقت الجلسة التوعوية  الى أهمية وجود حكومة عادلة لتطبيق النظام وتنفيذه على ارض الواقع وتطبيق مبادئ العدل والمساواة  بين أفراد المجتمع وسيادة الترابط الاجتماعي بين افراد المجتمع. يُذكر أن (أكون) للحقوق والحريات مؤسسة مجتمع مدني أهلية مستقلة، تأسست في ديسمبر 2011، مقرها في العاصمة المؤقتة عدن، من بين أهدافها نشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان، تعزيز مبادئ الشفافية والحكم الرشيد ومكافحة الفساد، إجراء دراسات وبحوث ميدانية لتنمية المجتمعات المحلية، والدفاع عن حقوق المرأة مناهضة التمييز بكافة أشكاله ضدها، ومناصرة قضايا الحقوق والحريات.