تقرير كووورة..

ماذا ينتظر العرب في دوري الأبطال والكونفيدرالية؟

الوداد بطل آخر نسخة من دوري الأبطال

كووورة

 تنطلق غداً الثلاثاء، منافسات جولة الذهاب بدور الـ 32 ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وهي ضربة البداية الحقيقية للبطولتين في ظل ظهور بعض الفرق صاحبة التاريخ التي تجنبت المشاركة في الدور التمهيدي.

في دوري أبطال أفريقيا، يظهر حامل اللقب الوداد المغربي في بداية مشوار حفاظه على اللقب الأفريقي بمواجهة ليست سهلة أمام ويليامسفيلي أثلتيك الإيفواري، الذي أطاح بالملعب المالي في بداية رحلة الفريق العربي للاحتفاظ بالأميرة السمراء، مع تعيين المدرب فوزي البنزرتي، الذي قاد الفريق للتتويج بالسوبر الأفريقي على حساب مازيمبي الكونغولي.

ويخوض الأهلي المصري وصيف النسخة الماضية مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مونانا الجابونين أحد الفرق الواعدة في القارة السمراء، بينما يبدأ الترجي التونسي مشواره بمواجهة صعبة خارج دياره أمام جورماهيا الكيني، ويلعب 

وتبقى مهمة الدفاع الجديدي المغربي صعبة في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، صاحبة الخبرة في دوري الأبطال، كما يلعب الهلال السوداني ضد إيه إس توجو بورت خارج الديار.

ويخوض وفاق سطيف الجزائري بطل أفريقيا عام 2014، اختباراً خارج ملعبه في ضيافة أدونا ستارز الغاني الذي أنهى مغامرة التحدي الليبي مبكراً في الجولة الماضية، بينما يلعب ممثل الجزائر الآخر مولودية الجزائر ضد مونتاين النيجيري في مواجهة تبدو جيدة للفريق العربي.

وبعيداً عن مواجهات العرب، فإن صن داونز الجنوب أفريقي بطل القارة عام 2016 يفتتح مسيرته خارج ملعبه أمام رايون سبورت الرواندي ويلعب بيدفيست الجنوب إفريقي أمام بريميرو دو أوجستو الأنجولي.

وتبدو مهمة مازيمبي الكونغولي سهلة أمام ضيفه سونجو الموزمبيقي بينما تبدو المواجهة متكافئة بين أسيك الإيفواري وزيسكو يونايتد الزامبي، بذكريات دور المجموعات لنسخة 2016، كما يلعب يانج أفريكانز التنزاني أمام تاون شيب روليرز البتسواني الذي أطاح بالمريخ السوداني مبكراً.

ويلعب حوريا الغيني ضد جينريشن السنغالي كما يستضيف زاناكو الزامبي نظيره مباباني سوالوز من سوازيلاند كما تبدو هناك مواجهة صعبة بين سان جورج الإثيوبي وضيفه كمبالا سيتي الأوغندي.

وفي الكونفيدرالية، يبدو هناك صدام عربي بين نهضة بركان المغربي وضيفه الإفريقي التونسي في مواجهة صعبة وخارج التوقعات، بجانب صدام آخر يجمع بين الرجاء المغربي مع المدرب الإسباني جاريدو، المتوج بلقب الكونفيدرالية عام 2014 مع الأهلي، بمواجهة لن تكون سهلة أمام ضيفه إف سي نواذيبو الموريتاني.

ويخوض الزمالك المصري مباراته الأولى بالبطولة ضد ويلايتا ديتشا الإثيوبي خارج الديار، كما يحل المصري بقيادة النجم الأسطوري للفراعنة حسام حسن، المدير الفني، ضيفاً على سيمبا التنزاني كما يلعب اتحاد بن قردان التونسي خارج ملعبه أمام كارا برازفيل الكونغولي.

شباب بلوزداد الجزائري يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام نكانا رد ديفلز الزامبي، بينما يحل اتحاد الجزائر ضيفاً على إيه أس مانيما يونيون الكونغولي ، ويستهل هلال الأبيض السوداني مشواره بلقاء خارج الأرض ضد أولمبيك ستار بطل بوروندي ويخرج أهلي شندي السوداني لمواجهة لا مانشا الكونغولي.

وتبقى آخر اللقاءات العربية تجمع بين الاتحاد الليبي وضيفه أكوا يونايتد النيجيري، بينما تبدو هناك مواجهات مثيرة في هذه المرحلة على رأسها صدام إنيمبا النيجيري ضد مضيفه إينرجي البنيني ويلعب سوبر سبورت الجنوب إفريقي ضد مضيفه بيترو دي لواندا كما يلعب ممثل جنوب إفريقيا الآخر كيب تاون سيتي ضد كوستا دو سول الموزمبيقي.

ويستضيف دجوليبا المالي نظيره الجيش الرواندي كما يستضيف بورت لويس بطل موريشيوس نظيره فوسا جونيورز من مدغشقر ويلعب موتيما بيمبي الكونغولي مع ضيفه ديبورتيفو نيفانج بطل غينيا الاستوائية.