قبل مصر

4 دول فازت بشرف زيارة ميسي

ميسي مهاجم برشلونة

وكالات (القاهرة)

تنضم مصر إلى الدول التى حظيت بزيارة الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، حيث يصل البرغوث الأرجنتينى البلاد، يوم الأربعاء المقبل، على متن طائرة خاصة قادمًا من إسبانيا فى زيارة سريعة للمشاركة فى حملة السياحة العلاجية من فيروس C "تور آند كيور" ولدعم البرنامج العلاجى للحملة تحت شعار "عالم خال من فيروس سى".

نرصد فى التقرير التالى.. أبرز الدول التى زارها ميسى والتى تضم عددًا من البلدان العربية:

زيارة ميسي إلى قطر 2013

قام ميسي بزيارة العاصمة القطرية "الدوحة" فى مايو 2013 للإطلاع على الآثار النادرة بالمتحف الإسلامى هناك كالكتب والمخطوطات الإسلامية والقطع النقدية المصنوعة من الفضة والبرونز والنحاس بالإضافة إلى مقتنيات فنية تعود لأربعة عشر قرنًا مضت ومجمعة من ثلاث قارات مختلفة.

 

زيارة ميسي للجابون 2015

فى يوليو 2015 وضع ميسي حجر الأساس لأحد الملاعب التى استضافت بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2017" والتى انتهت فعالياتها، الأحد الماضى، وتوج باللقب المنتخب الكاميرونى، وذلك فى زيارة إلى الجابون البلد المضيف للبطولة القارية.

زيارة ميسي لفلسطين 2013 

قام ميسي بزيارة فلسطين مع بعثة فريق برشلونة فى أغسطس عام 2013، حيث احتشد آلاف الجماهير هناك خلال مباراة خيرية لعبها البارسا لرؤية نجومه خاصة البرغوث الأرجنتينى أفضل لاعب فى العالم.

زيارة ميسي للسعودية 2012 

كان ميسي وقتها رفقة المنتخب الأرجنتينى فى نوفمبر 2012 لمواجهة السعودية وديًا، حيث حرص المهاجم الأرجنتينى على زيارة عائلة سعودية تردد وقتها أنه حصل على مليونى ريال حتى يوافق على زيارتها ولكن بعدها تم نفى تلك الشائعات.