المساعد في كأس العالم..

الفيفا يعرب عن رضاه بشأن واقعة تطبيق تقنية حكم الفيديو

رسالة من منير المحمدي قبل مواجهة البرتغال

واشنطن

الفيفا يعرب عن رضاه بشأن واقعة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في كأس العالم.

◄ تمسك منير المحمدي حارس مرمى المغرب بأمل تأهل منتخب بلاده للدور التالي من بطولة كأس العالم في روسيا.

وقال المحمدي “علينا أن نؤمن بحظوظنا، وأن نواصل الحلم بكل ثقة، وإلى آخر مباراة”.

وأضاف “علينا نسيان الهزيمة من إيران، فالمنتخب المغربي لن ينزل يديه، وسيواصل المنافسة للتأهل”.

 وتلقى المنتخب المغربي هزيمة من نظيره الإيراني بهدف نظيف في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من المونديال. وبتلك الهزيمة، تذيل المنتخب المغربي الترتيب بلا رصيد من النقاط، بينما تصدر الإيرانيون الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن إسبانيا والبرتغال.

◄ أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رضاه بشأن واقعة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في كأس العالم.

 وقال متحدث باسم الفيفا إن القرارات كانت “مرضية جدا”، مضيفا “كل القرارات سارت على النحو الذي ينبغي، نتمنى أن يستمر الأمر على نفس المنوال”.

واحتسب الحكم الأوروغواياني أدريس كونها ضربة جزاء لصالح منتخب فرنسا خلال المباراة التي فاز فيها الديوك على أستراليا 2-1، بعد التشاور مع حكم الفيديو المساعد ومشاهدة إعادة اللقطة عبر شاشة خارج حدود الملعب.

◄ وجد المنتخب الكوري الجنوبي طريقة غير مألوفة في محاولة لإرباك منافسه في بطولة كأس العالم، حيث ارتدى اللاعبون قمصانا بأرقام مغلوطة في التدريبات.

وقال شين تاي يونغ مدرب المنتخب الكوري “فعلنا هذا لأن المنتخبات الأوروبية تتابعنا. هذا أحد الأسباب. نريد أن نربك المنتخب السويدي”.

وارتدى سوت هيونغ مين، مهاجم المنتخب الكوري الجنوبي، أربعة قمصان بأرقام مختلفة في التدريب وفقا لصحافي تحدث مع المدرب. يذكر أن المجموعة السادسة تضم أيضا منتخبي ألمانيا والمكسيك.

◄ اجتمع خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، باللاعبين قبل بداية التمارين، استعدادا للقاء الأوروغواي، ضمن منافسات كأس العالم 2018. وبين المدرب الأرجنتيني للاعبين، أهمية المرحلة المقبلة من كأس العالم، مطالبا إياهم بمسح الصورة الباهتة، التي ظهروا بها في مباراة الافتتاح، خلال الهزيمة (5-0) أمام روسيا.

ومن جانبهم، تعاهد لاعبو المنتخب السعودي على الظهور بشكل لائق أمام الأوروغواي، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.