عجزه عن ضم لاعب الوسط البرازيلي..

إرهاق المونديال صداع يؤرق غوارديولا

غوارديولا: نجوم الفريق إذا لم يكونوا حاضرين ذهنيا وجسديا لن يعودوا

شيكاغو

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي، أنه يخشى أن تؤثر نتائج كأس العالم الأخيرة على تحضيرات فريقه للموسم المقبل. وسافر غوارديولا مع فريقه إلى الولايات المتحدة لخوض مواجهات ضد بوروسيا دورتموند الألماني، ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني بتشكيلة جلها من اللاعبين الشبان، إذ يخلد نجومه الدوليون إلى الراحة بعد انتهاء مونديال روسيا 2018 الأحد الماضي.

ويفتقد الفريق الأزرق للاعبين من طراز البلجيكيين كيفن دي بروين وفنسان كومباني، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إضافة إلى البرازيليين غابريال جيزوس وإيدرسون، والإسباني دافيد سيلفا، رحيم سترلينغ وكايل ووكر وجون ستونز. وسيغيب هؤلاء النجوم بالتالي عن كأس الأبطال الدولية التحضيرية، وتتوقع عودتهم إلى بطل البريميرليغ قبل أسبوع من انطلاقة الموسم المقبل.

وعجز غوارديولا عن ضم لاعب الوسط البرازيلي جورجينيو الذي فضل اللحاق بمدربه ماوريتسيو ساري من نابولي الإيطالي إلى تشيلسي. ورغم تعاقده مع لاعب الوسط الهجومي الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (79 مليون دولار أميركي)، إلا أن تشكيلته ستكون مشابهة إلى حد كبير مع تلك التي خاضت الموسم الماضي.

وقال غوارديولا “لقد تحدثنا. يجب أن يعودوا جاهزين. إذا كانوا مرهقين ولا يريدون القتال على درع المجتمع ضد تشيلسي، فليبقوا في عطلهم. وسننتظرهم. إذا لم يكونوا حاضرين ذهنيا وجسديا لن يعودوا”. وتابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ السابق “لقد أسعدني العمل مع لاعبي الأكاديمية في الأيام القليلة الماضية”. وحول انتقال جورجينيو إلى تشيلسي، أضاف غوراديولا “لقد خاب أملي (لعدم التوقيع معه). حاولنا، لكنّ اللاعبين يذهبون حيث يجب أن يذهبوا”. وتابع “كان سيرتكب خطأ لو جاء إلى هنا وكان يريد الذهاب إلى تشيلسي مع ماورويتسيو ساري.. لكن من الهام أن تحصل الكرة الإنكليزية على لاعب استثنائي”.

وسيحصل الحارس الدولي السابق جو هارت على فرصة اللعب مع سيتي في الولايات المتحدة قبل عودة الحارس الأساسي إيدرسون، وذلك بعد انتهاء إعارته إلى وست هام. وحمل هارت آخر مرة ألوان سيتي في مباراة تأهيلية ضمن دوري أبطال أوروبا ضد شتيوا بوخراست الروماني في 2016، قبل أن يبعده غوارديولا عن التشكيلة الأساسية بعد قدومه قبل سنتين. وقال غوارديولا “جو لاعبنا. في حالته، يتواجد هنا وسنحاول إيجاد حل يكون الأفضل له، وإلا سيبقى هنا”.