عقب جولة مباحثات خارجية..

الزعيم الجنوبي عيدروس الزبيدي يعود إلى عدن

متظاهرون جنوبيون يرفعون صورة للزعيم الجنوبي عيدروس الزبيدي في عدن

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

عاد إلى العاصمة الجنوبية عدن الزعيم الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، مساء الاربعاء قادما من العاصمة الإماراتية أبوظبي عقب جولة مباحثات خارجية التقى خلالها بالمبعوث الأممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث وسفراء بعض الدول الأوروبية.

 

وقالت مصادر سياسية لـ(اليوم الثامن) "إن الزعيم الزبيدي عاد برفقة الجنرال أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية، وذلك للمشاركة في مهرجان ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر والتي تصادف يومي السبت والأحد القادمين.

 

وقام الزبيدي بجولة خارجية، قالت مصادر سياسية انها تكللت بالنجاح، وان المجتمع الدولي بات على قناعة بضرورة عودة دولة الجنوب، كدولة مستقلة تحمي المياه الإقليمية وتحارب الإرهاب، وتحفظ المصالح الإقليمية والدولية.

وأكدت المصادر ان الزبيدي اطلع من التقاهم على قدرة الجنوبيين في التصدي للإرهاب، الذي صدر إلى بلادهم بهدف الهيمنة عليها ونهب ثرواتها، وان عودة دولة الجنوب ستمثل استقرارا للمنطقة برمتها، خاصة في ظل عجز القوى الشمالية في محاربة التمدد الإيراني.

وتبدو حظوظ الجنوبيين هذه المرة أقوى، فهم يسيطرون على الأرض وقواتهم تقاتل التمدد الإيراني والتنظيمات الإرهابية، وهو ما يعزز امكانية دعم المجتمع الاقليمي والدولي لضرورة عودة الجنوب كدولة مستقلة تحفظ الأمن والاستقرار في المياه الدولية ومضيق باب المندب.