من دورة سيدني للتنس..

سيبي يخالف التوقعات ويتأهل للمربع الذهبي

سيبي يفوز على تسيتسيباس في أول مواجهة بينهما

سيدني

تأهل الإيطالي أندرياس سيبي الى الدور نصف النهائي لدورة سيدني في التنس بصحبة التشيكية بترا كفيتوفا التي جردت الألمانية أنجيليك كيربر من اللقب، وذلك بإقصائه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف أول بالفوز عليه الخميس 4-6 و6-4 و6-4.

واحتاج إبن الـ34 عاما، المصنف ثامنا في هذه الدورة، الى ساعتين و10 دقائق للخروج منتصرا من أول مواجهة له مع منافسه اليوناني الذي يصغره بـ14 عاما.

ورغم أعوامه الـ34، لم يفز الإيطالي المخضرم سوى بثلاثة ألقاب في مسيرته الاحترافية لكنه "لطالما قدمت أفضل ما لدي في أستراليا وأنا أستمتع حقا بوجودي هنا".

وبعد أن خسر إرساله في المجموعة الأولى التي ذهبت لصالح منافسه اليوناني، ضرب سيبي بقوة في بداية الثانية وفاز على إرسال تسيتسيباس، ما مهد الطريق أمامه لحسم المجموعة لصالحه وفرض وتيرته في الثالثة الحاسمة.

ورأى الإيطالي أنه "كان من المهم جدا أن أبدأ المجموعة الثانية بشكل جيد. كان من الجيد أن أكسر إرساله باكرا لكي أتمكن من اللعب بتنافسية أكبر، وصبت الأمور لصالحي في نهاية المطاف".

ويلتقي سيبي في الدور نصف النهائي الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثالث والذي تغلب بدوره بصعوبة على الياباني الصاعد من التصفيات يوشيهيتو نيشيوكا 6-1 و3-6 و7-6 (7-1).

وبعد تأخر بسبب الأمطار، حجز الفرنسي جيل سيمون الرابع مقعده في نصف النهائي بفوزه على الأسترالي جون ميلمان بصعوبة 7-5 و3-6 و7-6 (7-3) بعد مباراة استغرقت ساعتين و32 دقيقة.

ويلتقي سيمون الذي وصل الأسبوع الماضي الى نصف نهائي دورة بونا الهندية أيضا، الأسترالي أليكس دي مينور الخامس الذي تغلب على مواطنه جوردن تومسون 7-6 (7-4) و6-3.

ولدى السيدات، تنازلت الألمانية كيربر المصنفة ثانية عن اللقب بخسارتها في ربع النهائي أمام التشيكية كفيتوفا الخامسة وبطلة 2015 بمجموعتين 4-6 و1-6.

واحتاجت كفيتوفا الى ساعة و26 دقيقة لكي تحقق فوزها السابع على كيربر من أصل 13 مواجهة بينهما. وتلتقي بطلة ويمبلدون لعامي 2011 و2014 في دور الأربعة البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش التي واصلت مشوارها بفوزها على السويسرية تيميا باشينسكي 6-3 و6-3.

وأتبعت الأسترالية أشلي بارتي الفوزين الكبيرين اللذين حققتهما على بطلة رولان غاروس السابقة اللاتفية يلينا اوستابنكو والمصنفة أولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب، ببلوغها نصف النهائي على حساب البلجيكية إيليز مرتنز المصنفة عاشرة بالفوز عليها 6-3 و6-3.

وتلتقي إبنة الـ22 عاما، الفائزة بثلاثة ألقاب في مسيرتها الاحترافية، في دور الأربعة الهولندية كيكي برتنز السابعة والتي وضعت بدورها حدا لمشوار الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا بالفوز عليها 6-2 و6-2.

وكانت بوتينتسيفا تغلبت على الأسترالية داريا غافريلوفا في الدور الأول، ثم أنهت مشوار الأميركية سلون ستيفنز الرابعة بعد مباراتين فقط لها في الدورة بالفوز عليها الخميس بثلاث مجموعات.