رافعا رصيده إلى 51 نقطة..

يونايتد ينتصر على فولهام ويدخل المربع الذهبي

صلاح يسجل مجددا

لندن

استطاع ليفربول أن يحقق الفوز على بورنموث بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، على ملعب آنفيلد في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي.

وأحرز أهداف ليفربول كلا من ساديو ماني وفينالدوم ومحمد صلاح في الدقائق 24 و34 و48، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 65 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما توقف رصيد بورنموث عند 33 نقطة في المركز الـ11.

وبدأ بورنموث المباراة سريعا عن طريق انطلاقة من فريزر من الجبهة اليسرى في الدقيقة الثانية، وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس أليسون أخرج الكرة بنجاح.

وكانت أول محاولة لليفربول في الدقيقة العاشرة، عن طريق انطلاقة لمحمد صلاح من الجبهة اليمنى، وسددها بيسراه ولكنها ذهبت بعيدة عن مرمى بورنموث لتخرج ضربة مرمى.

وشهدت المباراة أول أهداف ليفربول في الدقيقة 24  من المباراة، وذلك بعد عرضية من جيمس ميلنر من الجبهة اليمنى على رأس السنغالي ساديو ماني، الذي حولها برأسه بشكل رائع في شباك بورنموث.

وأحرز فينالدوم الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد تمريرة من روبرتسون ليستلمها فينالدوم داخل منطقة الجزاء بشكل رائع ويضعها من فوق حارس المرمى.

وفي الدقيقة 45 سدد محمد صلاح كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس بوروك تمكن من التصدي لها بنجاح وأخرجها إلى ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، ومن أول محاولة على المرمى تمكن ليفربول من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 48، عن طريق محمد صلاح، بعد تمريرة بالكعب من فيرمينو، ليسددها صلاح بيسراه على يمين الحارس.

وكانت أول محاولة لبورنموث في الشوط الثاني عن طريق البديل موسيت في الدقيقة 74 فور نزوله، ولكنه سدد الكرة بجوار قائم الحارس البرازيلي أليسون.

وحتى نهاية المباراة حافظ ليفربول على تقدمه وشباكه النظيفة، ليعود إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي مرة أخرى في انتظار نتيجة مباراة مانشستر سيتي أمام تشيلسي، الأحد.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز أرسنال على هيديرسفيلد تاون (1-2) وكارديف سيتي على ساوثهامبتون (1-2) وواتفورد على إيفرتون (1 -صفر) وتعادل كريستال بالاس مع ويستهام (1-1).

وفي افتتاح الجولة فاز مانشستر يونايتد للمرة العاشرة في 11 مباراة مع المدرب المؤقت أولي جونار سولشار بانتصاره (3 -صفر) على فولهام ليتقدم إلى المربع الذهبي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف سجله بول بوغبا في الدقيقة 15 وأضاف أنتوني مارسيال الهدف الثاني في الدقيقة 23، ثم أضاف بوغبا الهدف الثاني له والثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة أمام تشيلسي الذي يواجه مانشستر سيتي الأحد، وتوقف رصيد فولهام عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

يذكر أن هذا الفوز هو الخامس عشر لمانشستر يونايتد في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في مثلها، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة عشرة لفولهام في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في خمس.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، ففي الدقيقة الأولى حصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة من الناحية اليمنى أبعدها دفاع فولهام لتصبح هجمة مرتدة حيث انطلق ألكسندر ميتروفيتش بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد ليقابلها لوسيانو فيتو بتسديدة قوية من داخل منطقة الست أمتار، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ديفيد دي خيا.

وأعطت هذه الهجمة الثقة للاعبي فولهام الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وبادروا بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات منافسهم.

وفي الدقيقة الرابعة كاد فولهام أن يفتتح التسجيل عندما مرر جو برايان كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ألكسندر ميتروفيتش بضربة رأس من داخل منطقة الست أمتار، لكنها مرت بعرض الملعب ليبعدها دفاع مانشستر يونايتد حيث تهيأت أمام أندريه شورليه الذي سدد كرة قوية علت العارضة.

استعاد فريق مانشستر يونايتد توازنه بعد تلك الهجمة وبدأ لاعبوه يدخلون أجواء المباراة، حيث تمكن لاعبو يونايتد من فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وحاولوا إيجاد ثغرة في دفاعات فولهام بحثا عن تسجيل الأهداف، في الوقت نفسه تراجع لاعبو فولهام واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وأسفرت هجمات مانشستر يونايتد عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 عندما مرر أنتوني مارسيال تمريرة بينية إلى بول بوغبا داخل منطقة جزاء فولهام من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23 والتي شهدت تسجيل مانشستر يونايتد الهدف الثاني عندما انطلق أنتوني مارسيال بالكرة وراوغ مدافعي فولهام ليدخل منطقة الجزاء، حيث انفرد بالحارس سيرجيو ريكو وسدد الكرة على يساره لحظة خروجه من مرماه لتعانق الكرة الشباك.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل فريق مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثاني، في الوقت نفسه اعتمد فريق فولهام على شن الهجمات المرتدة بحثا عن تقليص الفارق.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين، إلاّ أن كليهما فشل في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين مما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأولى من هذا الشوط.

وكاد مانشستر يونايتد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 63 عندما سدد أندير هيريرا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس سيرجيو ريكو بصعوبة.

وفي الدقيقة 64 احتسب الحكم ركلة جزاء لمانشستر يونايتد عندما انطلق روميلو لوكاكو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى خوان ماتا الذي تمت عرقلته من قبل مكسيم لي مارشان، مدافع فولهام، ليسددها بول بوغبا على يسار الحراس مسجلا الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 73 كاد فولهام أن يسجل الهدف الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد ارتقى إليها ميتروفيتش وقابلها بضربة رأس، لكن دي خيا تألق وأمسك بالكرة.

ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة 74 عندما تمكن أليكسيس سانشيز من استغلال خطأ مدافعي فولهام وقطع الكرة لينفرد بالحارس ريكو الذي تألق وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي من المباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة.