الزمالك المصري..

نادي الزمالك ينفي الاستغناء عن اللاعب كاسونغو

حيرة كبيرة

القاهرة

كان تعادل الزمالك المصري بنتيجة (1-1) أمام نصر حسين داي الجزائري، ومن قبله هزيمة محرجة بنتيجة (4-2) أمام غورماهيا الكيني، خلال الجولتين الأولى والثانية من بطولة الكونفيدرالية، السبب في إثارة التكهنات حول مستقبل المدرب السويسري كريستيان غروس مع الفريق الأبيض.

واعترض عدد من الخبراء والجماهير على أسلوب وطريقة لعب وتشكيلات غروس خلال المباريات الأخيرة، رغم أن فريقه يتصدر الدوري المصري الممتاز. ودفع الزمالك ثمن إهدار العديد من الفرص السهلة بملعبه ليستقبل هدفا في الدقيقة الأخيرة أهدى التعادل لنصر حسين داي، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وأراد الفريق المصري رد اعتباره بعد الهزيمة من غورماهيا في كينيا في بداية مشواره بدور المجموعات، لكنه لم يستغل التقدم المبكر، وتفنن لاعبوه في إضاعة الفرص في ملعب برج العرب مع تألق حارس الفريق الزائر جايا مرباح.

الزمالك أرجع سوء أداء الفريق إلى حالة التشتت التي يعاني منها المدرب، بعدما تلقى عرضا من أحد الأندية السعودية

ويتذيل الزمالك ترتيب المجموعة الرابعة بعد أن جمع نقطة واحدة من مباراتين بينما صعد نصر حسين داي إلى الصدارة ولديه 4 نقاط. ويملك بترو أتليتيكو وغورماهيا 3 نقاط بعد فوز الفريق الأنغولي بنتيجة (2-1)، على أرضه الأربعاء. وهتفت جماهير الزمالك ضد المدرب السويسري عقب المباراة وأثناء مغادرته ملعب برج العرب واتهمته بالعناد. كشف أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بالزمالك عن حجم الغضب المتنامي عقب المباراة، حيث قال في تصريحات “بطء التغييرات أحد أسباب النتيجة غير الجيدة أمام الفريق الجزائري. لكننا سنحاول خلال اللقاءات المقبلة الفوز وتحقيق الانتصارات من أجل الصعود إلى دور الثمانية”. وأضاف “سنعقد جلسة مع الجهاز الفني للفريق من أجل تصحيح المسار قبل المباراة القادمة”.

وفي نفس السياق، وصف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، نتيجة المباراة بأنها “سيئة للغاية”. وأضاف “الاستهتار والرعونة كانا أبرز الأسباب وراء هذا التعادل المخيب للآمال. مجلس الإدارة كان حريصا على تلبية جميع طلبات الجهاز الفني ولم يكن هناك أي تقصير في توفير أي مستحقات مالية له”.

وعقد أمير مرتضى الخميس، جلسة مع السويسري كريستيان غروس، المدير الفني من أجل تصحيح المسار قبل المباراة المقبلة أمام إنبي. ويستضيف الزمالك فريق إنبي الأحد المقبل، على ملعب بتروسبورت ضمن الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز. وقال أمير مرتضى في تصريحات صحافية “الفريق قدم أداء جيدا أمام نصر حسين داي الجزائري، لكن التوفيق في تسجيل الأهداف غاب عن اللاعبين وبالتالي لم يوفق الفريق في الخروج بالنقاط الثلاث”. واختتم “سنحاول خلال اللقاءات القادمة الفوز وتحقيق الانتصارات من أجل الصعود إلى دور الـ8 في البطولة الأفريقية”.

أرجعت مصادر في الزمالك سوء أداء الفريق إلى حالة التشتت التي يعاني منها المدرب بعدما تلقى عرضا من أحد الأندية السعودية لتدريبه. وقالت المصادر، إن إدارة الزمالك رفضت التخلي عن غروس الذي سيكون ملزما بسداد الشرط الجزائي في حال قرر الرحيل. ونجح غروس في وضع الزمالك على قمة الدوري المصري حتى الآن برصيد 48 نقطة من 19 مباراة وبفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الذي لعب 18 مباراة.

وقال غروس عقب المباراة “سيطرنا على المباراة وأحرزنا هدفا مبكرا وكانت تعليماتي للاعبين بضرورة إحراز هدف ثان لكن للأسف لم ننجح في استغلال الفرص”. وأضاف السويسري “تألق حارس نصر حسين داي كان سببا رئيسيا في عدم فوزنا. التعادل مخيب للآمال ويجب أن نفوز بكل مبارياتنا القادمة لنتأهل إلى دور الثمانية”.

ونفى مجلس إدارة نادي الزمالك المصري ما تردد في الساعات الأخيرة، بشأن وجود قرار منه بالاستغناء عن خدمات الكونغولي كابونغو كاسونغو مهاجم الفريق المعار لنادي الوحدة السعودي. وأكدت إدارة النادي الخميس، أن عقد إعارة اللاعب للوحدة يتضمن بندا يتيح للنادي السعودي ضم كاسونغو نهائيا مقابل سداد مبلغ مليون و400 ألف دولار.

وقال النادي “سيتم حسم مصير اللاعب في نهاية الموسم في ضوء حاجة الفريق له وموقف اللاعبين الأجانب بالفريق”. وكانت بعض التقارير الصحافية ذكرت أن الزمالك قرر الاستغناء نهائيا عن كاسونغو، بعد تعرضه للإصابة بكسر في الترقوة وغيابه حتى نهاية الموسم.

واعترض النادي على فكرة المشاركة في تحمل نفقات علاج اللاعب، فيما اعترض البعض على طريقة بيع اللاعب بهذا الأسلوب وخصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بعد الإصابة.