عودة الأسود..

سيطرة إنجليزية على مقاعد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

فريق ليفربول

وكالات

أسدل الستار على منافسات دور الستة عشر لمسابقة دورى أبطال أوروبا، مساء أمس، الأربعاء، بانتهاء مواجهتى الإياب ليكتمل عقد المتأهلين لدور ربع النهائى.

وأصبح فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح وبرشلونة، أخر المتأهلين لربع نهائى دورى أبطال أوروبا  فى الموسم الحالى 2018/2019، حيث خطفا أخر بطاقتين على حساب فريقى بايرن ميونخ الألمانى وأولمبيك ليون الفرنسى.

وحجز مانشستر سيتي مقعده فى ربع نهائى تشامبيونزليج على حساب شالكه الألمانى، كما تأهل يوفنتوس الإيطالى بصعوبة لنفس الدور بعد مواجهة شرسة مع أتلتيكو مدريد بفضل نجمه الأول كريستيانو رونالدو، فى مواجهتى أول أمس الثلاثاء.

ونجح أياكس الهولندى فى إقصاء ريال مدريد حامل اللقب فى المواسم الثلاث الماضية، كما حجز توتنهام مقعده فى الدور ربع النهائى بعد عبور بوروسيا دورتموند، فيما تأهل فريقى مانشستر يونايتد وبورتو على حساب باريس سان جيرمان وروما على الترتيب من الأسبوع الماضى.

وتعد هذه المرة هى الأولى التى تتواجد فيها 4 أندية إنجليزية فى الدور ربع النهائى لدورى الأبطال منذ موسم 2008/2009، وهي أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام ومان سيتي.

يذكر أنه من المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائى يوم الجمعة المقبل، وتقام مباريات الذهاب يومى 9 و 10 أبريل، ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه، وذلك فى تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.