الرياضة

برصيد 54 نقطة..

الوداد يتصدر جدول ترتيب الدوري المغربي

الوقت الثلاثاء 14 مايو 2019 1:24 م
الوداد يتصدر جدول ترتيب الدوري المغربي

اليوم الثامن أصبح مراهنا على اللقب

اليوم الثامن الرباط

يواصل الرجاء البيضاوي ضغطه على الوداد في حملة المنافسة على لقب الدوري المغربي للمحترفين وبات فريق المدرب باتريس كارتيرون على بعد نقطتين فقط من غريمه المتصدر بقيادة التونسي فوزي البنزرتي.

ويتصدر الوداد جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 54 نقطة، يليه الرجاء في المركز الثاني برصيد 52. ويحتاج الوداد إلى 4 نقاط من المباريات الـ4 المتبقية له ليتوج بطلا للمسابقة.

وكانت كل المؤشرات السابقة تؤكد أن الوداد في طريقه لحسم اللقب هذا العام، وذلك لجهة فارق النقاط الشاسع الذي كان بين الفريقين، غير أن العودة القوية للرجاء واستفادته من مؤجلاته جعلتاه يقلص الفارق أكثر مما جعل الضغط يتسرب للوداديين خشية فقدان اللقب.

وينتظر أن يستمر الرجاء في ضغطه على الوداد لأسباب عدة لعل أبرزها الالتزام القاري وبلوغ منافسه نهائي دوري أبطال أفريقيا. وسيكون لنهائي دوري أبطال أفريقيا، تأثير كبير على الوداد، إذ يتوقع أن تستنزف مباراتي الذهاب والإياب للنهائي أمام الترجي التونسي، لاعبي الوداد، سواء على المستوى الذهني أو البدني. ويسعى الرجاء إلى استغلال هذا العامل، خاصة أنه يركز حاليا فقط على الدوري مقارنة بالوداد الذي ينتظره هذا النهائي الصعب.

وسيتحمل الوداد ضغطا كبيرا مع اقتراب نهاية الموسم، باعتباره أولا المتصدر للدوري ولا يريد تضييع اللقب في المباريات الأخيرة، وثانيا فإن منافسة الفريق على أكثر من جبهة واللقاءات الماراثونية التي يقوم بها، إضافة إلى عوامل أخرى ومنها الإصابات كلها أمور تقلل من تركيز الفريق والإطار الفني في قادم الاستحقاقات.

وفي المقابل تبدو الوضعية الذهنية للاعبي الرجاء أفضل حالا بعد أن ضمن الفريق هدفه الأول، وهو حسم المركز الثاني في ترتيب الدوري للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد غياب طويل، ولذلك سيخوض باقي المباريات دون ضغط كبير، وليس لديه ما يخسره في الدوري.

وأكد مدرب الرجاء باتريس كارتيرون أن انتصار فريقه أمام مولودية وجدة في مواجهة متقدمة من الجولة 28 من الدوري المغربي، حمل الرعب للغريم الوداد، إذ تقلص الفارق بينهما لنقطتين فقط. وأشار إلى أن “الضغط كله حاليا علي الوداد”.

وأضاف بقوله “بالفعل لقد نقلنا الرعب لمعسكرهم، وضيقنا عليهم هامش الخطأ، الذي لم يعد مسموحا لهم. صحيح لم يتبق الكثير من الجولات لكن كل شيء يظل واردا، والمعجزة يمكن أن تحدث أيضا. لقد تابعنا سيناريوهات مثيرة في كرة القدم التي لا تؤمن بالمستحيل”. وتابع المدرب الفرنسي “قبل فترة كانوا يبتعدون عنا بـ22 نقطة، واليوم صار الفارق نقطتين فقط. لقد بذلنا مجهودات كبيرة كي نصل إلى هذه الوضعية، التي تطلبت منا تضحيات قوية”.

وخاض الوداد أمس لقاء نهضة بركان وهو أحد الأندية التي تألقت على المستوى القاري إذ سيلعب نهائي كأس الكونفيدرالية أمام الزمالك المصري، وبعده سيستقبل أولمبيك خريبكة في مباراة ملغومة، ثم يرحل لمواجهة بطل النسخة السابقة اتحاد طنجة، الذي ينافس على مركز مؤهل للكونفيدرالية، وسيستقبل الكوكب المراكشي في آخر جولة.

وفي فريق الرجاء البيضاوي تسير الأمور على أحسن ما يكون خصوصا بعد عودة القائد محسن متولي إلى الفريق في الفترة القادمة في أحدث الصفقات التي أعلن عنها إلى حد الآن. ورحب بدر بانون قائد الفريق بقدوم محسن متولي في أولى تعاقدات النادي الصيفية لهذا العام، مؤكدا أنه سيكون أول من يستقبله ليمنحه شارة القيادة.

وقال بانون “لقد كنت لاعبا في الفئات السنية بالرجاء عندما كان متولي نجم الفريق الأول، ويستحيل بعد وصوله أن أتقدم عليه، لأني ودون إطالة تفكير سأقوم بتسليمه شارة القيادة”. وتابع “لم أسع في أي فترة لنيل هذه الشارة، لقد تنازل لي عنها الحارس الزنيتي وقبلتها بمباركة جميع اللاعبين”.

ومن جهته وعد محسن متولي أنصار النادي بمساعدتهم على حصد الألقاب من جديد. وقال متولي في مقطع فيديو بثه عبر حسابه على موقع إنستغرام “حان وقت العودة للرجاء البيضاوي. الأمور حسمت بالكامل”. وأضاف “الموسم المقبل سأكون معهم من جديد، لدينا 4 مسابقات في غاية الأهمية، أعدكم بمساعدة الفريق البيضاوي للمنافسة الشديدة على التتويج في البطولات”.

سيكون لنهائي دوري أبطال أفريقيا، تأثير كبير على الوداد، إذ يتوقع أن تستنزف مباراتي الذهاب والإياب للنهائي أمام الترجي التونسي، لاعبي الوداد، سواء على المستوى الذهني أو البدني

ومن جهة أخرى يراهن فوزي البنزرتي المدير الفني للوداد البيضاوي على عودة الليبيري ويليام جيبور إلى مستواه المعهود قبل الدخول في فترة الحسم هذا الموسم. وكان البنزرتي قد دفع بويليام جيبور خلال مباراة الوداد أمام الجيش الملكي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 وكان اللاعب الليبيري قد سجل هدف فريقه من ركلة جزاء.

ويُجهز البنزرتي المهاجم جيبور للمباراة المقبلة أمام الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. وفي سياق متصل كان مهاجم الوداد البيضاوي محمد أوناجم قد استأنف تدريباته وخاض أول مران بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته لفترة عن المباريات الأخيرة، التي كان أبرزها مباراتي الذهاب والإياب أمام صن داونز الجنوب أفريق في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسيواصل نجم هجوم الوداد البيضاوي تدريباته فيما تتزايد نسبة مشاركته في مباراة الذهاب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال التي ستجرى يوم 24 من الشهر الجاري بملعب مولاي عبدالله بالرباط. وسيتلقى أوناجم رعاية طبية وإعدادا بدنيا مكثفا في الأيام المقبلة ليكون جاهزا لمواجهة الفريق التونسي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة