قبل مواجهة ديبورتيفو

ريال مدريد .. 3 حلول لأزمة الدفاع

سيرجيو راموس

وكالات

تسبب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، فى أزمة دفاعية للفريق الملكى، عقب حصوله على البطاقة الحمراء فى مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، التى أقيمت مساء أمس بملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة مباريات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، والتى انتهت بخسارة ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهى الأزمة التى يعكف على حلها الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى للفريق.

راموس لحظة خروجه من الملعب بعد طردهراموس لحظة خروجه من الملعب بعد طرده

ريال مدريد فى أزمة دفاعية قبل مواجهة "لاكورنيا"

وفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مدرب ريال مدريد وقع فى أزمة كبيرة بسبب الغيابات المؤثرة فى صفوف المرينجى بخط الدفاع فى ظل غياب بيبى، رافاييل فاران للإصابة ثم طرد راموس امام برشلونة أمس، وذلك قبل المواجهة الهامة أمام ديبورتيفو لاكرونيا فى ملعب "الريازور" بالجولة الـ 34 من "الليجا".

 

أوضحت الصحيفة، زيدان يمتلك العديد من الخيارات للخروج من الأزمة الحالية على الجانب الدفاعى قبل لقاء "لاكرونيا"، حيث لم يتبق له من الأوراق الأساسية التى يعتمد عليها فى الخط الخلفى سوى "ناتشو".

"3" خيارات أمام زيدان للخروج من أزمة الدفاع أمام لاكرونيا

الخيار الأول يلجأ زين الدين زيدان إلى الدفع بالبرازيلى كاسيميرو كقلب دفاع ثانى مع ناتشو، للخروج من الأزمة لكن لن يكون هذا الخيار الوحيد لمدرب ريال مدريد، حيث إنه يملك قوة بدنية تساعده على اللعب فى هذا المركز.

 

أما الخيار الثانى فيتمثل فى الدفع بكوفاسيتش، الذى لعب لبضع دقائق فى مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة وقدم أداءً قويًا على الرغم من أن هذا الحل قد يكون مستبعدًا من قبل المدرب الفرنسى.

 

أما الثالث فقد تمثل فى استدعاء أحد لاعبى "الكاستيا" الفريق الثانى لنادى ريال مدريد، خاصة وأنه غير مرتبط بأي مباريات فى الأسبوع الحالى.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد فقد صدارة الدورى الإسبانى بعد الخسارة أمام برشلونة بنتيجة 2/3، حيث يحتل الأخير الصدارة برصيد 75 نقطة بفارق الأهداف عن الملكى الوصيف بـ75 نقطة.