باستدعاء إيكاردى لصفوف المنتخب الأرجنتينى

سامباولى يتحدى ميسي

ماورو إيكاردى

وكالات
أعلن خورخى سامباولى المدير الفنى الجديد للمنتخب الأرجنتينى استدعاءه لماورو إيكاردى نجم هجوم إنتر ميلان الإيطالى، ليقود هجوم منتخب التانجو، وذلك بعد ساعات قليلة من توليه منصبه بصفة رسمية كمدير فنى لمنتخب بلاده. 
 
وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا" جاء انضمام إيكاردى لمنتخب بلاده بعدما عانى خلال السنوات الماضية من تجاهل كبير، رغم منافسته الدائمة على لقب هداف الكالتشيو، حيث أن سامباولى أرجع استدعاءه للاعب إلى مستواه الرائع مع النيراتزورى. 
 
وتعليقاً على استدعاء مهاجم إنتر ميلان لصفوف المنتخب الأرجنتينى، قال سامباولى: "دعوة إيكاردى تعود إلى مستواه الجيد مع فريقه".
 
ورغم أن هناك الكثير من الأقاويل حول أن ليونيل ميسى هو من يرفض تواجد إيكاردى فى المنتخب، بسبب زواجه من واندا نارا طليقة مواطنهما ماكسى لوبيز لاعب تورينو الإيطالى وزميل ميسى السابق فى برشلونة، وهو نفس السبب الذى دعا الأسطورة مارادونا للهجوم على إيكادرى لأنه "لا يتحدث إلى الخونة"، إلا أن سامباولى قام بضم اللاعب رغم كل ذلك.
 
وعلق سامباولى على ذلك قائلاً: "نحن نريد أن يشعر أفضل لاعب فى العالم -ميسي- بالسعادة هنا.. أهم شيء أن يكون لديه لاعبين يتوافقون معه.. يجب علينا أن نبنى فريقاً يحترم تاريخ الكرة الأرجنتينية".
 
تابع مدرب التانجو الجديد قائلاً: "لذلك أنا أراقب 100 لاعب فى الوقت الحالى.. لأنى أريد أن يكون اللاعبون الذين يرتدون قميص المنتخب قادرين على إثبات جودتهم".
 
اختتم سامباولى تصريحاته قائلاً: "هناك صعوبات حقيقية فى تصفيات كأس العالم ولكننا لدينا ما يجعلنا نتأهل للبطولة".
 
وكان الاتحاد الأرجنتينى أعلن مساء الخميس عن تعاقده مع سامباولى ليكون مديراً فنياً لمنتخب التانجو، بعد استقالته من تدريب أشبيلية الإسبانى، وذلك عقب نجاحاته مع الفريق الإسبانى ومع منتخب تشيلى من قبله.