الأزمة اليمنية..

مصادر: الإخواني قيزان يستلم مرتباً شهرياً يرسل له إلى تركيا

الإخوانية محمد قيزان هارب في تركيا ويتحدث بصفة حكومية دعما لمشروع تركيا وإيران - ناشطون

قال مصدر في حكومة المناصفة في عدن إن الإخواني الهارب في تركيا محمد قيزان، يستلم مرتباً شهرياً، يرسل له من الرياض الى مدينة إسطنبول التركية، تحت صفة وكيل وزارة الإعلام اليمنية، فيما لم يعلق وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني على تصريحات قيزان المناهضة للتحالف العربي بقيادة السعودية.

وأقر المصدر ان قيزان يتحدث باسم الحكومة اليمنية وبصفة رسمية، متبنيا المشروع التركي المناهض لمشروع التحالف العربي بقيادة السعودية، وهو الأمر الذي يجب على حكومة معين عبدالملك إعادة النظر في صفة بعض القيادات الإخوانية التي تتخذ من الصفة الحكومية وسيلة للترويج للمشروع التركي.

وأكد المصدر ان معين عبدالملك لديه معلومات كافية عن أنشطة القيادات الإخوانية الفارة في تركيا، ومنهم محمد قيزان، متسائلا ما دور وزير الاعلام والثقافة معمر الارياني، تجاه هذه التصريحات التي تستهدف المشروع العربي الرامي للحد من التدخلات الإيرانية والتركية.

وبينت مصادر سياسية يمنية تحدث إلى صحيفة اليوم الثامن "أن قيزان يطلق تصريحات مشابهه لتصريحات أطلقها حميد الأحمر، وروج فيها لما اسماه التحالف الإسلامي بقيادة تركيا، وهو مشروع يستهدف التواجد السعودي في مدن الجنوب المحرر، ويربك الجهود المشتركة للدفاع عن مأرب.

واعتبرت المصادر ان هذه التصريحات تشق الصف اليمني في مواجهة المشروع الحوثي في تخوم مأرب، بل انها تعمل على تقويته، من خلال الترويج عن مشروع لا يقل خطورة عن المشروع الإيراني.

وأكد مصدر رفيع في حزب المؤتمر الشعبي العام ان تصريحات قيزان تكشف حالة الانسجام والتحالف الواضح بين الاخوان والحوثيين.