"مقتل عنصر واختطاف أحد افراد قبيلة لقموش"..

تقرير: حوثيون في عتق.. "لعكب" يقود أول تمرد على محافظ شبوة

قائد ميليشيات الأمن الخاصة التابعة لسلطة إخوان اليمن المعزولة في شبوة - أرشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قتل عنصر وأصيب أخر من عناصر ميليشيات الخاصة التابعة لتنظيم إخوان اليمن في شبوة، خلال عملية اختطاف لأحد افراد قبيلة لقموش، في أول عملية تمرد يقودها قائد الميليشيات لعكب الشريف المقرب من الحوثيين الموالين لإيران، على توجيهات سلطات محافظ المحافظة عوض العولقي، فيما وصف ناشط سياسي قوات الأمن الخاصة التي أسسها تنظيم الإخوان في عتق، بانها عبارة عن عناصر حوثية في قبل عاصمة شبوة؛ في إشارة الى ارتباط قائدها لعكب الشريف، بالحوثيين الموالين لإيران.

وقالت مصادر قبلية لمراسل صحيفة اليوم الثامن "إن ميليشيات متطرفة يقودها لعكب الشريف نفذت تمركزا مفاجئاً في منطقة خبورة وبدأت البحث عن افراد قبيلة لقموش، حيث أوقفت شخص يردي "جاكيت بألوان بزة عسكرية"، ليطلب منه المسلحون خلع الجاكيت العسكري، الا انه رفض، لتندلع اشتباكات بين فرد قبيلة لقموش وعناصر من القوات الخاصة وهو ما أسفر اصابته في قدمه، ليطلق النار على المهاجمين ليقتل أحدهم ويصيب أخر، لتقوم عناصر الميليشيات باختطاف ابوبكر القميشي".

وقال مصدر قبلي لصحيفة اليوم الثامن "إن ميليشيات لعكب تعود لنقطة حبوره التي انسحبوا منها، في تمرد واضح على أوامر المحافظ عوض الوزير العولقي ومدير الامن وقامت الميليشيات باستفزاز أحد افراد قبائل لقموش حيث أمروه بخلع كوته العسكري، ورفض أن يعطيهم إياه، لتحدث اشتباكات، وقد أصيب أحد عناصر جنود الأخونج بطلق في رأسه وأصيب القميشي في رجله وتم اختطافه".

وأكد المصدر ان قبائل لقموش تمنح ميليشيات الإخوان مهلة محددة بسرعة الافراج عن ابن القبيلة، ما لم فان أي تبعات سيتحمل مسؤوليتها محافظ شبوة، عوض الوزير العولقي، ومدير الشرطة".

وقال الناشط السياسي محمد مظفر العولقي ان أي استهداف للمقاومة الجنوبية في شبوة (قبائل لقموش) هو استهداف لوحدة جغرافيا شبوة ومحاولة كسر ضلعها الجنوبي تمهيداً لتفتيتها".

وقال "اذا المحافظ عوض بن الوزير غير قادر على ضبط القوات المتحوثة الخاصة يصدر بيانا يعلن من خلالها تمردها ويطالب التحالف بالتعامل معها وطردها من النقاط كأقل تقديري يعيد ثقة المواطن بالجهاز الأمني، غير ذلك ثقة الناس بالمحافظ ستكون على المحك".