"المهرة وحضرموت قبلة وفود يمنية يومية"..

تقرير: دعشنة باسم السلفية.. "الحجوري" يلف الجنوب بحثاً عن الحوثيين

رجل الدين يحيى الحجوري يطوف مدن الجنوب خاصة في احياء حضرموت والمهرة، بدعوى محاربة الحوثيين

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

علمت صحيفة اليوم الثامن من مصادرة متعددة إن رجل الدين السلفي الممول سعودياً يحيى بن علي الحجوري يلف محافظات الجنوب المحررة من الأذرع الإيرانية بحثا عن الحوثيين الذين وصفهم بالروافض، الأمر الذي اثار مخاوف جنوبية من عملية توطين ودعشنة لمتطرفين باسم السلفية الجهادية.

وقال مصدران الأول في حضرموت والأخر بالمهرة لصحيفة اليوم الثامن إن عشرات الحافلات تدخل بشكل يومي إلى المحافظتين قادمة من اليمن الشمالي الواقع تحت سيطرة الاذرع الإيرانية، دون أي إجراءات من السلطات الرسمية التي تغض الطرف امام تلك الحركات التي تثير الريبة".

وأكد المصدران إن رجل الدين يحيى الحجوري يطوف مدن الجنوب خاصة في احياء حضرموت والمهرة، بدعوى محاربة الحوثيين الذي يصفهم بالروافض.

وعبر مواطنون الخطاب الديني التحريضي الذي يروج له الحجوري في مساجد مدن الجنوب، متسائلين اين دور الرجل من قتال الحوثيين الذين يحاصرون مأرب التي تركها وفر صوب الجنوب.

 

وقال الحجوري في خطبة الجمعة الماضية إن كل يقف موقفه أمام الحوثي سواء كانوا أهل السنة، أو أصحاب الجمعيات، أو الإخوان المسلمون، وأقول لكم لو تخارشنا بالأظافر ليس مبررا أن يخذل بعضنا بعضا ويخدم الاجندة الحوثية".

وأضاف يحيى الجوري – وفق الموقع الرسمي للسلفية اليمنية الزيدية "لإن مسألة التخذيل أمام (الرافضي) أثم وحوب كبير، ونصرة للباطل على الحق ووقوف مع جند الشيطان وأقل ما فيه خور يلام عليه صاحبه أمام الله وأمام الصالحين".

وقال "إن الخطر الحوثي سيطم الكل ولا يبقي لشيخ مشيخته، وتالله الا أن يكون ذنبا من أذناب الحوثي موطأ رأسه تحت قدميه أو يمرق من دينه ويخرج من دين الإسلام ويصبح يسب دين الله، ويسب الصحابة ويعادي أولياء الله ويصبح منافقا، ووالله لا يترك لشيخ مشيخته، ولا لوزير وزارته، ولا لرئيس رئاسته، ولا لشعب مكانته وحرمته"

وأضاف يحيى الخجوري أن "الجهاد في مثل ذلك فلا أنزه منه ولا أفضل منه ولا أجمل منه ولا أبر إلى الله سبحانه وتعالى منه أمام هذا الطاغوت، فوالله الذي يقتل في مثل هذه الحال من خيرة الشهداء عند الله إن شاء الله نحسبه والله حسيبه إذا كانت نيته صالحة صادقة سواء في هذا المكان أو غيره".

وذكر رجل الدين السلفي "أن الدولة المسلمة يجب أن ترعى المسلمين في الإسلام وتقول لصاحب البلاء والشر قف وإن لم تقف سيكون الشعب والدولة ضدك، صحيح حتى تتم الرعاية رعاية صحيحة يرضاها الله سبحانه وتعالى وحتى يسود الأمن والأمان وحتى يجنب البغي والطغيان".

وبرر رجل الدين نزوله إلى الجنوب بأنه "حتى يرضى الله سبحانه وتعالى عنا بأنّا أمة نقول الحق نعدل به ولا نرضى الجور البغي والعدوان على طرف ولا على آخر..وإنزلوا الناس منازلهم".. زاعما أنه لا يجوز ممالئة المنافقين الذين هم يريدون البلاء للبلاد، فالروافض منافقون لا أشد نفاقا منهم، ممكن يعطيك أجمل وجه وهو يكيد لك وإذا سنحت له الفرصة يقتلك ويمكر بك".

وقال سكان انهم شاهدوا حافلات تقل عناصر قادمة من اليمن الشمالي في طريقهم صوب المهرة وحضرموت بدعوى انهم سلفيون لكنهم مواطنون يريدون يستوطنون في أرض الجنوب لمنع تحقيق الاستقلال.

وقالت مصادر أمنية إن قياديا في تنظيم الإخوان يدعى مهران سعيد القباطي، جند خلال الأسابيع الماضية بتمويل من أطراف محسوبة على السلفيين أكثر من 2500 عنصر يعتزم من خلالهم اقتحام محافظة لحج".

ومهران قباطي هو عنصر قيادي في تنظيم الإخوان وترطبه علاقة وثيقة بالحوثيين، وهو ما يستل عليه بالهجوم الصاروخي الذين استهدف قوات محسوبة على الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، مطلع العام قبل الماضي.