بعد مشاكل جماهيرية..

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا إنضباطيا ضد أرسنال وكولونيا

مشجعون خارج استاد الامارات ملعب ارسنال في لندن.

رويترز (لندن)

اتهم أرسنال المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز بائعي تذاكر في السوق السوداء بالتسبب في مشاكل جماهيرية خلال مواجهته في الدوري الأوروبي لكرة القدم مع ضيفه كولونيا الالماني بينما فتح الاتحاد الاوروبي للعبة تحقيقا انضباطيا ضد الناديين يوم الجمعة.

واتهم الاتحاد الاوروبي كولونيا بارتكاب اربع مخالفات خلال المباراة التي تأجل انطلاقها نحو ساعة بعدما توافدت أعداد غفيرة من الجماهير على ملعب الامارات في شمال لندن ومعظمهم كان لا يحمل أي تذاكر.

واشترى كثيرون تذاكر لمدرجات مخصصة لجماهير أرسنال ما شكل تهديدا لسلامة المشجعين رغم انه لم تحدث سوى بعض المناوشات القليلة مع انطلاق المباراة.

وقال ارسنال الذي اتهمه الاتحاد الاوروبي بارتكاب مخالفة واحدة تتعلق بقواعد الامن والسلامة إنه تشاور مع الشرطة والاتحاد الاوروبي لاقامة المباراة التي انتهت بفوز الفريق الانجليزي 3-1.وقال ارسنال في بيان “عقب مباراة الليلة الماضية نود أن نشدد على ان سلامة الجماهير هي اولويتنا القصوى ولذلك تعاونّا مع كل الجهات المعنية.

وتابع “تم طرح ثلاثة الاف تذكرة لجماهير كولونيا طبقا للقواعد لكن تدفق المزيد من مشجعي الفريق الزائر تسبب في حالة من التكدس والاختناقات المرورية وأحدث قلاقل خارج الاستاد قبل انطلاق المباراة.

واضاف النادي “الكثير من التذاكر بيعت في السوق السوداء وهو أمر محبط جدا.

”تعاونّا بشكل كامل مع الشرطة ومسؤولي الاتحاد الاوروبي خلال الليلة وقبل المباراة واتخذنا تدابير مشددة للحيلولة دون بيع التذاكر الى الجماهير الزائرة“.

وقال الاتحاد الاوروبي إنه وجه اتهامات لكولونيا تشمل الشغب الجماهيري واشعال ألعاب نارية والقاء مقذوفات واتلاف اجزاء من الملعب.

وبدأ ارسنال تحقيقا شاملا في الملابسات التي احاطت بالمباراة بينما قالت الشرطة انها ستعمل مع النادي والاتحاد الاوروبي لتحديد كيف استطاعت الجماهير الزائرة دخول مدرجات مشجعي أصحاب الارض.

ونفى ارسنال مزاعم عن حصول بعض جماهير كولونيا على تذاكر من خلال الانضمام الى برنامج عضوية في أرسنال.

ويشارك الفريق الالماني في مسابقة أوروبية لأول مرة في 25 عاما وتدفق نحو 20 ألفا من مشجعيه على الملعب.

وقالت الشرطة انها اعتقلت خمسة اشخاص كلهم للاشتباه في مخالفة قواعد الامن والنظام كما اصيب ثلاثة ضباط لكن لا توجد اصابات خطيرة بينهم.

وستنظر لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي في القضية يوم الخميس المقبل.