نبيل العوذلي يكتب:

الشرعية تصرخ من احمد علي وتحذر من مشروع توريثه !

بعد الغزل الذي اظهرته الشرعية لاحمد علي بعد مقتل والده على أمل، انضمامه لها وثنيه عن تنظيم قوته السياسية والعسكرية ها هو مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي الذي لطالما كانت تصريحاته تجسد لسان حال هادي فقد خرج مستشار الرئيس ببيان خص به عدن الغد وذيله بصفته الرسمية وفي البيان هاجم صالح واصفاً خروجه على الحوثيين بانه اتى بعد شعور بالضعف ثم يسرد مآسي الرجل وتحميله مسؤولية كل ما جرى وبهذا نستنتج فشل الشرعية في استقطاب احمد علي وخوفهم من منافسته لهم لهذا حذر مستشار رئيس الجمهورية من عودة مشروع التوريث فما الذي يدفعه للخوف من التوريث ؟
يقول مكاوي بدلاً من التوجه الجدي لدعم من القوة التي تحارب المشروع الايراني ممثلة برئيس الجمهورية الشرعي نجد هناك توجه للبحث عن من يخلف صالح وبهذا يكشف رسمياً عن وجود توجه للتحالف مع احمد علي .
مكاوي اعترف ايضاً بوجود ضبابية بين التحالف وهادي وان لا خلاص من الحوثي الا باعادة النظر في طبيعية العلاقة المختلة بينهم .
مكاوي طالب بضرورة وجود وضوح في الرؤية وتجسيد الشراكة الحقيقية والاتفاق على تنفيذ القرار الدولي 2216 .
مخاوف الشرعية من احمد علي لا تعنينا فهم ليس ضد الرجل بل لهم مصالح خاصة تمس سلطتهم وحديثم عن الضبابية والشراكة والرؤية الواضحة وتقدير الحلفاء والمقاوميين الحقيقيين للمشروع الفارسي هو نفس حديث الجنوبيين الذين تكبروا عليه مغترين بشرعيتهم .
الجنوب اليوم واقع ملموس وله قوته السياسية والعسكرية ونحن مع انهاء المشروع الايراني واستعادة صنعاء لكن من يريد ان يخيرنا بين احمد علي او علي محسن او غيرهما فعليه ان يعلم اننا سنختار مصلحة الجنوب وقضيته فلا اطماع لنا بحكم صنعاء .