حملة إلكترونية ضد تاجر النفط..

تقرير: حكومة هادي تعتزم رفع سعر بيع المشتقات النفطية

الرئيس اليمني الانتقالي ونائبه متهمان بالمتاجرة بمعاناة الشعب - ارشيف

محرر الشؤون الإقليمية
محرر الشؤون الاقليمية والملف الإيراني

 تعتزم حكومة الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي رفع سعر بيع المشتقات النفطية التي يحتكر توريدها نائب مدير مكتبه للشؤون الاقتصادية أحمد صالح العيسي، بعد ساعات من نفاد المشتقات من محطات التزود في مدينة عدن، فيما دشن ناشطون حملة الكترونية ضد تاجر النفط الشهير.

وطالب ناشطون جنوبيون بملاحقة أحمد العيسي دوليا، بسبب ما قالوا انه تورطه في تعذيب المواطنيين من خلال اعدام المشتقات النفطية.

ونشر ناشطون تقارير دولية، كشفت ان العيسي يعد واحد من ابزر تجار الحرب في اليمن، وانه أصبح يتاجر في كل شيء.

ووثق ناشطون ما قالوا انها تقارير دولية تدين العيسي بالمتاجرة بكل شيء في اليمن، عدا الهواء.

واطلق مغردون جنوبيون مساء الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "فيسبوك" حملة الكترونية تحت وسم (العيسي ملاحق دوليا، لما قالوا انه إيصال رسالة واضحة للعالم عن فساد أحمد العيسي، وممارساته الخاطئة من خلال العبث ومصادرة المال وتعدية على حقوق الشعب، والمطالبة على ضرورة فتح تحقيق دولي حول كل الاعمال التي ينتهجها العيسي بدعم من الشرعية..

 

 وقال المحامي يحيى غالب الشعيبي في تغريدة :"تدويل فساد الشرعية بتقارير أممية دليل دامغ على تردي الاوضاع بالجنوب منذ تولي الشرعية أدارة هذه المناطق ووظفت الأموال وميزانيات ماليه واعانات دولية كبيره لمصلحتها وسيطرة نافذيها والتحكم بمصير ايرادات وخدمات الناس.. نافذي الشرعية افقروا شعب الجنوب".

 

وكتب المغرد وضاح بن عطية  "ان دخال مجموعة العيسي ضمن الجهات التي سيشملها العقوبات الدولية يعد إنتصارا للمظلومين".

 

وأكد المغرد زيد الجمل "أن فساد حكومة الشرعية و لوبي حزب الاصلاح وجنرال الدم علي محسن الاحمر وشريكه رجل المال والاعمال أحمد العيسي يعتبر تحالف للانتقام من الجنوب الثورة والانسان".

 

وقال زيد الجمل " ان العيسي وجه من أوجه الفساد بالشرعية، وقد كان يتلذذ بتعذيب الشعب بمرحلة حرجة ولا غرابة أن وجد من يدافع عنه كون يده سخية في شراء الذمم، مشيرا الى ان من يدافع عن الفاسدين سوف تصيبه دعوة المظلومين ودعوة المظلوم لا ترد (اللهم اهلك الفاسدين)".

من ناحية أخرى، قالت مصادر في شركة النفط في عدن :"إن حكومة هادي تعزم رفع سعر بيع المشتقات النفطية، بعد ساعات من انعدام المشتقات من محطات التزود في مدينة عدن".

وقال مصدر في الشركة لـ(اليوم الثامن) "ان تسعيرة جديدة إضافية سوف تعلن عنها شركة النفط خلال الساعات القادمة".. مؤكدا ان "سعر بيع المشتقات النفطية سوف يرتفع بزيادة الثلث على سعر بيعه حاليا".

وقال ان شركة النفط اليمنية في عدن تبرر الزيادة المتوقعة، نتيجة ارتفاع سعر بيع الدولار في عدن".. واصفا ان هذه المبررات واهية، فالمشقات النفطية التي تريد الشركة رفع سعرها متوفرة بالعسر السابق في خزانات مصافي عدن، وبكميات كبيرة".

واتهم المصدر الأطراف الحكومية وشركة النفط بالفساد والمتاجرة بمعاناة الناس.