أخبار وتقارير

التحالف العربي..

قوات سعودية خاصة تلقي القبض على أمير داعش في اليمن

الوقت الثلاثاء 25 يونيو 2019 7:10 م
قوات سعودية خاصة تلقي القبض على أمير داعش في اليمن

اليوم الثامن عملية نوعية لقوات التحالف لدحر الإرهاب في اليمن

اليوم الثامن الرياض

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء، أن قوات سعودية خاصة أسرت أمير فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه جرى اعتقال الأمير "الملقب بأبو أسامة المهاجر والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له... وذلك في 3 يونيو 2019".

وأضافت أن "العملية أسفرت كذلك عن "مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، أجهزة لاب توب وكمبيوتر، مبالغ مالية بمختلف العملات، أجهزة إلكترونية، أجهزة (تتبع) جي.بي.إس وأجهزة اتصال وغيرها من المقبوضات".

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي إن "المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود أمير التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي وكذلك وجود 3 نساء و3 أطفال".

وأوضح المالكي أن "التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية التي استمرت لمدة 10 دقائق".

وبين المالكي أن "هذه العملية تأتي امتداداً للتعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية لمحاربة الإرهاب وتفكيك التنظيمات الإرهابية، كما أنها تُعد ضربة موجعة لتنظيم داعش الإرهابي وبالأخص في اليمن، وتأتي استكمالاً لجهود المملكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله".
وأكد "استمرار جهود المملكة ضمن التحالف الدولي ضد داعش وبالتعاون مع حلفائها لمحاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء على آفة الإرهاب".

وأكد مجلس الوزراء السعودي في جلسته اليوم الثلاثاء على الحق المشروع لقيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بالرد على الأعمال الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الحوثية باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية الصنع.

وقال وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، عقب الجلسة التي ترأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن "استمرار المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمواصلة الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة، ومخالفة القانون الدولي الإنساني باتخاذ السكان المدنيين في المناطق السكنية دروعاً بشرية، وكذلك إطلاق القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد، يمثل جرائم حرب وتهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي".

وأوضح الشبانة أن المجلس رحب "ببيان اللجنة الرباعية التي ضمت السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وما عبر عنه من قلق بشأن التوتر المتصاعد في المنطقة والخطر الذي يشكله النشاط الإيراني المزعزع للسلام والأمن في اليمن والمنطقة بأسرها، والتوتر المتمثل بهجمات المليشيات الحوثية على المملكة باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية الصنع والتجهيز" .

وأمس الاثنين، طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال زيارة أداها إلى الرياض ضمن جولة خليجية تشمل أيضا الإمارات، جماعة الحوثي اليمنية بوقف الاعتداءات ضد المملكة وذلك بعد تعرض أحد المطارات السعودية لهجوم بواسطة طائرة مسيرة.

وقال الوزير الأميركي "ندعو الحوثيين المدعومين من إيران إلى إنهاء هذه الهجمات المتهورة والاستفزازية نيابة عن النظام الإيراني".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة