خدمة للأجندة القطرية والإيرانية..

اخوان اليمن.. حرف الهجوم نحو السعودية بدلاً من الامارات

متظاهرون ينددون بالحملات الاعلامية المسيئة للتحالف العربي - ارشيف

هاني باراس
تتناوب فرق ووسائل ونشطاء حزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) في عملهم المستمر بتبني حملات اعلامية للهجوم على دول التحالف العربي كأسلوب دأب عليه حزب الاصلاح الذي يمتلك شبكة اعلامية واسعة يعتمد عليها في التشوية وبث الشائعات.
فتارة يهاجم اعلام ونشطاء وفرق المطابخ الاعلامية لحزب الاصلاح دولة الامارات العربية المتحدة وتارة اخرى يهاجمون المملكة العربية السعودية ضمن التوجه التي تغذي به قطر وتركيا اخوان اليمن لاستهداف التحالف العربي.
وتدير دولة قطر والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين سياسات اعلامية عبر مراكز قناة الجزيرة القطرية الحملات الاعلامية ضد السعودية والتحالف بشكل عام .
 
إلا ان ( إخوان اليمن ) يركزون وبناء على توجيهات قطر وقيادة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين في حملاتهم على مهاجمة السعودية دون اعتبار لموقف السعودية في اليمن وحربها الشرسة ضد المليشيات الايرانية الحوثية والمشروع الايراني الذي يستهدف الامة العربية . 
-نهج واحد لوسائل اعلام اخوان اليمن ضد السعودية.
منذ أيام يستمر اعلام ونشطاء ومطابخ حزب الاصلاح بالهجوم على السعودية بدلاً عن الامارات في اسلوب يؤكد النهج العدائي من حزب الاصلاح لكل دول التحالف العربي دون استثناء.
ويتبع إخوان اليمن بكل وسائله الاعلامية ( قنوات فضائية / مواقع اخبارية / وحسابات نشطة بشبكة التواصل الاجتماعي) نهج واحد هو ذاته النهج الذي تتبعه قناة الجزيرة وبقية قنوات قطر والمتشابهة كثيراً مع وسائل اعلام ايران وتركيا. 
ومؤخراً ظهرت مواقع اخبارية على الانترنت وحسابات وصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي   تهاجم السعودية بشكل مباشر وتديرها مطابخ اعلامية اخوانية ممولة من قطر.
المواقع الاخبارية الاخوانية الجديدة تركز على الهجوم الاعلامي على السعودية اكثر من الامارات بما يعني ان الهجوم الاخواني على السعودية هو في الاساس ما يفعله الاخوان حتى وان كان المستهدف اعلاميا الامارات لكونه هجوم على التحالف العربي الذي تقوده السعودية. 
-انجزار اخوان اليمن خلف تقارير غربية تهاجم السعودية.
لم يكتفي اخوان اليمن واعلامهم بمهاجمة السعودية على المستوى المحلي اليمني . بل ينجرون خلف نشر الشائعات الواردة في تقارير غربية . 
وكانت قضية مقتل المواطن السعودية ( جمال خاشقجي ) متنفساً لإخوان اليمن كغيرهم من فروع الاخوان في الدول العربية والغربية لمهاجمة السعودية واتهامها باتهامات لا شأن لإخوان اليمن أي علاقة بها.
ويتطاول اعلام اخوان اليمن على السعودية في نقل ونشر تقارير عادة ما تنشرها وسائل اعلام ممولة من قطر سواء باللغة العربية او الانجليزية وتهاجم السعودية . او تلك التقارير التي تنشرها وسائل اعلام غربية يتم تمويلها من قطر لمهاجمة السعودية.
 
ووصل الامر بوسائل اعلام اخوان اليمن ( حزب الاصلاح ) الى اتهام قيادة المملكة وفي مقدمتهم ( الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان ) والمطالبة بمحاكمتهم واعدامهم بسبب مقتل ( خاشقجي ). 
-تقارير اعلامية تصف السعودية بالاحتلال وتهاجم دورها.
برزت وسائل اعلام عتيقة خلال الايام الماضية بتبني هجوم اعلامي شرس ضد السعودية بمقابل تراجع الهجوم على الامارات.
وخصصت صحيفة ( اخبار اليوم ) الاخوانية صفحتين من صفحاتها اليومية للهجوم على السعودية ودورها في اليمن.
وتناولت تقارير اخبار اليوم ما اسمته فشل السعودية زاعمه ان السعودية تحتل المهرة اليمنية وان اهدافها هي تدمير اليمن كما هاجمت الصحيفة الاخوانية دور السعودية في العمل الاغاثي وشنت هجوماً على مركز الملك سلمان للإغاثة والبرنامج السعودية للإعمال .
بينما ركزت العشرات من المواقع الاخبارية الاخوانية على مهاجمة السعودية باستمرار تارة واصفة دورها بالفاشل وتخريب اليمن وتارة اخرى بتشوية السعودية وإظهارها بالدولة الطامعة المحتلة، وهي التقارير التي تواصل وسائل اعلام ( اخوان اليمن ) نشرها عبر مواقعها على شبكة الانترنت. 
أما ناشطو اخوان اليمن فيتخذون هذه الايام من الهجوم على السعودية موضة لديهم ، حيث يحملونها مسؤولية فشل الحكومة الشرعية ويلقون عليها التهمة بعدم تحرير مناطق الشمال زاعمين ان السعودية تمنع القوات في مأرب وتعز وغيرها من التقدم . 
-حملات اعلامية ضد السعودية بالمهرة.
حملة مستمرة تستهدف المملكة العربية السعودية في محافظة المهرة بطلها حزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) .
ويتبنى حزب الاصلاح مخيمات اعتصام بمحافظة المهرة  تطالب برحيل السعودية تتزامن مع حملات اعلامية شرسة ضد السعودية . 
وأنشأ حزب الاصلاح مواقع اخبارية متخصصة لتغطية الاوضاع في المهرة ومهاجمة السعودية حيث يدير تلك المواقع الاخبارية  اعلاميين اصلاحيين يرتبطون بقناتي الجزيرة القطرية وبلقيس اليمنية الاخوانية.
أما قناة اليمن شباب التي هي الأخرى تدار بسياسة اعلامية من مكتب قناة الجزيرة القطرية وتتبع حزب الاصلاح اخوان اليمن واصلت بث التقارير المزيفة والشائعات ضد السعودية دون احترام للمعركة التي تخوضها السعودية ضد مليشيات الحوثي دفاعاً عن اليمن والشرعية التي يدعي اخوان اليمن انهم مؤيدون لها. 
وتواصل قناة يمن شباب بث اخبار وشائعات وتقارير مفبركة بنفس سياسة قناة ( الجزيرة) حيث  سبق وبثت القناة تقرير مفبرك نفته وزارة حقوق الانسان اليمنية واعتبرته تقرير مزيف لا اساس له من الصحة. وهو تقرير زعمت فيه القناة ان القوات السعودية قامت بتهجير المواطنين من عدد من مناطق المهرة وتحويل السعودية لمطار الغيظة الى ثكنة عسكرية منها سجن تستخدم السعودية فيه التعذيب والانتهاكات ضد المواطنين.
-مهاجمة السعودية من داخل السعودية.
أما في مواقع التواصل الاجتماعي فيواصل ناشطي حزب الاصلاح ودون توقف مهاجمة السعودية ونشر الشائعات والاتهامات ضدها.
ومن الغرابة ان تتعرض السعودية للهجوم الاعلامي من قبل  ( إخوان اليمن ) ومن اعلاميين يتواجدون على اراضيها وتوفر لهم كل الامكانيات والشقق والهبات والعطايا وتحتضن المئات من قيادات الاصلاح الفارين من اليمن هم واسرهم وتصرف عليه وتقدم لهم كامل الدعم والمصروفات والمرتبات . إلا انهم يخدمون سياسات التنظيم الدولي للإخوان ودولتي قطر وتركيا . 
ويدير ناشطون ومطابخ اعلامية اخوانية مئات الحسابات المستعارة التي تهاجم السعودية واخرى تهاجم الامارات فضلا عن مهاجمة نشطاء واعلاميون اصلاحيون السعودية بشكل واضح على صفحاتهم وحساباتهم بشبكة التواصل الاجتماعي.  
كل شي تفعله السعودية مع حزب الاصلاح وكل الدعم  لم يشفع لها ان التوقف عن مهاجمة السعودية بما يؤكد ان حزب الاصلاح يتحرك وفق سياسات قطرية تسعى الى استهداف السعودية.