أخبار وتقارير

برئاسة بن حبريش..

اجتماع مشترك لرئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع

الوقت الخميس 11 يوليو 2019 8:41 م
اجتماع مشترك لرئاسة وأمانة مؤتمر حضرموت الجامع

اليوم الثامن اجتماع استثنائي مشترك ضم رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة برئاسة "عمرو بن حب

عقد اليوم بالمكلا اجتماع استثنائي مشترك ضم رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة برئاسة "عمرو بن حبريش العليي" رئيس المؤتمر , وبحضور الشيخ "محمد عوض البسيري" النائب الأول لرئيس المؤتمر .

وكرس الاجتماع للوقوف أمام نتائج زيارة وفد محافظة حضرموت الذي ضم المسؤولين في المكاتب والمرافق التنفيذية المختصة , وقيادات وشخصيات من مؤتمر حضرموت الجامع , وحلف حضرموت إلى عدن , حيث أستعرض رئيس المؤتمر حصيلة الزيارة , ولقاءات  الوفد مع رئيس الحكومة د. معين عبدالملك وعدد من الوزراء والمختصين , لطرح القضايا والاحتياجات الخدمية ومتطلباتها , والتطرق للمشاكل التي تعاني منها المحافظة وبخاصة الكهرباء وانقطاعاتها المستمرة بسبب عجز التوليد وعدم توفر المشتقات النفطية من مازوت وديزل لتشغيل محطات والكهرباء , بالإضافة إلى مشاريع القطاعات الأخرى وايجاد معالجات لها , لافتًا إلى أن خدمات المواطنين واستقرارها ينبغي أن تكون ضمن الأولويات والتعاطي معها يتوجب ان تكون سريعة وعاجلة .

وأكد بن حبريش بأن معاناة الخدمات في ساحل ووادي حضرموت واحدة الأمر الذي يستدعي ايجاد معالجات جذرية للتغلب عليها , وعدم التهاون مع حقوق حضرموت مشيرًا إلى أن هناك لجنة تتابع نتائج الزيارة , وما تم التوصل إليه مع الحكومة والمختصين , مبينًا بأن توجيهات معالجة مشكلات الكهرباء تفتقد لآلية تنفيذ واضحة وبحيث تتحمل الحكومة التزاماتها ومسؤولياتها اتجاه متطلبات هذه الخدمات.

وتناولت النقاشات الأوضاع الخدمية المتردية في حضرموت وما يتطلبه من جهد مضاعف لانتشالها وتقديم المقترحات والتصورات التي تضمن تحسين الخدمات واستقرارها , بما في ذلك اقتراح حلول محلية عاجلة..

ولفت المجتمعون إلى ضرورة التحرك الجاد لتلبية المتطلبات والاحتياجات الخدمية , مشددين على مراعاة الأحوال المعيشية للمواطنين , وعدم تحميلهم أية أعباء تثقل كاهلهم , ودعم جوانب استقرار توزيع المشتقات النفطية للسوق المحلي , وعدم ارباك خطط وأنشطة فرع شركة النفط .

وأشار المتحدثون إلى أن الظروف الراهنة في المحافظة ومنها تدني الخدمات المقدمة للمواطنين تتطلب موقفًا واعيًا وموحدًا لمعالجتها واتخاذ في ذلك كل السبل بطريقة حضارية وسلمية لرفع الضيم والغبن وتحسين الجوانب الخدمية , والعمل على التناصح في كل ما يخدم حضرموت وأهلها.

وتطرق المجتمعون إلى اهمية اللقاء الموسع الذي سيعقد يوم السبت القادم بالمكلا ويحضره شخصيات ووجهاء حضرموت ساحلًا وواديًا وصحراء وهضبة وقيادات مدنية وامنية وعسكرية منوهين إلى اهميته بوصفه سيتم فيه مناقشة مختلف القضايا والمعوقات والمستجدات الراهنة والتشاور حولها والتعامل معها. 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة