أخبار وتقارير

حرب منهكة للإخوان في شبوة وأبين..

سياسي جنوبي يطالب المجتمع الدولي ايجاد منصة واحدة للشرعية

الوقت الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 12:25 م
سياسي جنوبي يطالب المجتمع الدولي ايجاد منصة واحدة للشرعية

اليوم الثامن نفوذ قطري وتركي في حكومة الشرعية اليمنية - ارشيف

اليوم الثامن عدن

طالب سياسي جنوبي المجتمع الدولي بضرورة إيجاد منصة واحدة للحكومة الشرعية اليمنية للتحاور معها من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، فيما أعلنت مصادر عسكرية مقتل العشرات من عناصر مليشيات إخوان اليمن في حروب عصابات بأبين شبوة، وسط انباء عن تطور أساليب القتال المنهكة.

وقالت مصادر  لمراسلي "اليوم الثامن"، إن العشرات من عناصر مليشيات إخوان اليمن، قتلوا في عمليات عسكرية نوعية نفذتها قوات المقاومة الجنوبية في بلدة المحفد بابين وبلدات ريفية بشبوة، وتمكنت على اثر ذلك من اغتنام أسلحة ومركبات عسكرية.

من ناحية أخرى، تقول مصادر دبلوماسية يمنية "إن حكومة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي تعاني من حالة انقسام واضحة، في ظل تمكن محور قطر وتركيا من اختراق الشرعية وتفتيت الجبهة الشرعية التي من المفترض انها توجه ضد الحوثيين.

وفي هذا الصدد يقول السياسي الجنوبي منصور صالح "من حق المجلس الانتقالي الجنوبي، ان يطالب ماتسمى بالشرعية بالتوحد، أو اختيار مكون واحد ، يمكن التحاور معه ويلتزم بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه".

ولفت إلى انه "من غير المقبول الاتفاق مع شرعية هادي فتعترض شرعية الاصلاح ،او الاتفاق مع الاصلاح فتعترض شرعية الجباري والجبواني ،وان تم التوافق مع هؤلاء تعترض شرعية تركيا وقطر".

وشدد صالح "على ان المجتمع الدولي مطالب بايجاد منصة واحدة للشرعية، للتحاور معها".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة