أخبار عربية وعالمية

بالتعاون مع متابعي (Q8Ping 2019)..

إجراء(264) عملية سحب مياه بيضاء في مخيم نور العون بمحافظة ذمار

الوقت الأحد 13 أكتوبر 2019 8:03 م
إجراء(264) عملية سحب مياه بيضاء في مخيم نور العون بمحافظة ذمار

اليوم الثامن مخيم نور العون بمحافظة ذمار

أجرى مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 46 (264) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة ذمار والذي نظمته العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع متابعي Q8Ping 2019م.

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن، سارة بازرعة إن المخيم استقبل في مستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر، الآلاف من مرضى العيون وقدمت الفرق الطبية والتطوعية المنفذة للمخيم المساعدات الطبية المجانية اللازمة لهم.
 وذكرت أن الفرق التطوعية ساهمت في رفع المستوى الصحي بالمنطقة في مجال العيون والوقاية من العمى عبر التوعية والتثقيف للمستفيدين من المخيم.
وأثنت بازرعة على الدعم والتمويل المقدم من متابعي Q8Ping 2019م وجهود الشركاء المحليين في تنفيذ المخيم الذي استهدف المعوزين والأشد فقراً لتحسين بصرهم ومكافحة العمى الذي يهدد حياتهم ويعجزون عن معالجته بسبب وضعهم الاقتصادي الصعب.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن الفرق الطبية قامت بفحص ومعاينة (2839) مريضاً وأجرت (264) عملية جراحية ناجحة لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة إلى توزيع الأدوية على (270) حالة، كما تم توزيع النظارات وأدوية العمليات على (264).
وأفاد أن عدد المستفيدين من نشاط التوعية حول أمراض العيون بلغ (1013) شخصاً.

وأوضح أن المخيم استهدف كافة شرائح المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً في الفترة من 8 ـ 12 أكتوبر الجاري وأجريت لهم الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية مجاناً إيماناً من العون المباشر برسالتها الإنسانية في تقديم الخدمات الطبية لمحتاجيها والوصول إليهم في المناطق التي تفتقد تلك الخدمات والمساعدة في حل مشكلات مزمنة لمرضى العيون الذين تأثرت أسرهم بسبب إصابتهم وعدم قدرتهم على العمل .
وعبرت بازرعة عن الشكر الجزيل لكل من ساهم في تسهيل العمل وإنجاح المخيم وتحقيق أهدافه.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة