أخبار وتقارير

المشاط عين الأمير محافظا والأخير يرفض ويشترط..

تعامل "أبناء شبوة" بدونية في صنعاء تغضب موالياً للحوثيين

الوقت الخميس 14 نوفمبر 2019 9:07 م
تعامل "أبناء شبوة" بدونية في صنعاء تغضب موالياً للحوثيين

اليوم الثامن الموالي لمليشيات الحوثي في صنعاء أحمد الأمير خلال مشاركته في القتال في صف الجماعة - ارشيف

علمت صحيفة اليوم الثامن من مصادر يمنية مطلعة ان مواليا لمليشيات الحوثي الممولة من ايران رفض تعيينه محافظا لمحافظة شبوة الجنوبية والخاضعة لسيطرة مليشيات الإخوان الموالين لقطر، مشترطا رفع الظلم والتعامل بدونية مع من وصفهم بالأشراف من ابناء شبوة في صنعاء.

وقالت المصادر "إن خلافات حادة عصفت  الانقلابي بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال الاسابيع الماضية نتيجة رفض " أحمد الامير" دعوة وجهت له بالحضور لتأدية اليمين الدستوري امام رئيس المجلس السياسي الاعلى بالعاصمة صنعاء بعد تعيينه محافظ لمحافظة شبوة، مبررا انه لن يحضر ما لم يتوقف تعامل الحوثيين مع ابناء شبوة بدونية وجهوية.

ويتعامل الحوثيون بطائفية مع ابناء اليمن الذين لا ينتمون الى المذهب الاثنا عشري، او السادة الهاشميين، لكنها المرة الأولى التي يرفض فيها احد الموالين للجماعة هذه الاجراءات، الأمر الذي قد يدفع الحوثيين الى تصفيته.

وبحسب وسائل إعلام حوثية فقد أصدر ما يسمى برئيس المجلس السياسي الاعلى التابع للانقلابيين قرارا بتعيين "احمد الحسن الحسين الامير محافظ لمحافظة شبوة نهاية شهر أكتوبر الماضي، قبل ان تكشف مصادر عن رفض" الأمير" تادية اليمين الدستوري كاحتجاج منه على عدم منحه الصلاحيات الكاملة لترتيب وضع ابناء محافظة شبوة ومعالجة قضاياهم، ومنها تعاملهم بدونية والتي قال انه ظل يناشد مهدي المشاط دون أي تجاوب.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة