قضايا وحريات

خطوات كبيرة في تطوير القدرات..

الملك سلمان يؤكد مواصلة الجهود لتمكين المرأة السعودية

المرأة السعودية حققت قفزة كبيرة في الدخول إلى سوق العمل

دبي

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، على أن المملكة ستواصل جهودها في تمكين المرأة السعودية، ورفع نسب مشاركتها في القطاعين العام والخاص.

وقال العاهل السعودي في افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، إن المملكة تواصل بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة".

وأشار إلى أن السعودية قطعت خطوات كبيرة في "تطوير القدرات البشرية وتهيئة شباب الوطن ذكورا وإناثا لسوق العمل"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار الملك سلمان إلى ارتفاع نسبة مشاركةالمرأة السعودية في الاقتصاد الوطني، قائلا إن "نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة ارتفعت من 19.4 في المئة بنهاية عام 2017 إلى 23.2 في المئة بنهاية النصف الثاني من عام 2019".

وأكد حرص المملكة على تنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال، قائلا: "نشهد هذا العام ارتفاعا في أعداد المنشآت بنسبة 13 بالمئة، ونمو حجم إقراضها".

وقال إن فتح قطاع السياحة وبدء العمل في إصدار التأشيرة السياحية تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030، يأتي "كأحد محفزات النمو الاقتصادي لجذب وتنويع الاستثمارات في هذا القطاع الواعد الذي يوفر فرصا وظيفية كبيرة لأبنائنا وبناتنا".

123

التعليقات

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

المزيد من الأخبار