وفقا لتسلسله الزمني..

هل يستطيع "الانتقالي" إنقاذ اتفاق الرياض وسط تصعيد الإخوان؟

جندي تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي

الرياض

جدد الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، التزام المجلس بتنفيذ اتفاق الرياض وفق تسلسله الزمني.

جاء ذلك خلال لقائه، في الرياض، جنيد منير، نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة لدى اليمن، واليزابيث الخضري، مسؤولة القسم السياسي والعسكري بالسفارة.

وبحث اللقاء بين الطرفين عدداً من القضايا المتصلة بالجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض، حيث ثمن الدكتور الخبجي، الجهود المستمرة التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية للمضي قدمًا في تنفيذ الاتفاق.

وعبر الخبجي عن أمله في أن تثمر هذه الجهود قريبا، مجددا التأكيد على التزام المجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذ اتفاق الرياض وفقا لتسلسله الزمني، وفق ما ذكر الموقع الرسمي للمجلس.

والأربعاء علق المجلس الانتقالي الجنوبي، مشاركته في جميع اللجان الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، احتجاجاً على التصعيد العسكري لميليشيا حزب الإصلاح، ضد أبناء محافظة شبوة.

وذكرت مصادر إعلامية ، أن رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، وجه بتعليق مشاركة جميع اللجان الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية بين "الانتقالي الجنوبي" وحكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي.

وجاءت الخطوة رداً على الهجمة العسكرية التي تشنها قوات الإخوان، على قبائل لقموش منذ عدة أيام