اتهموا هادي بالتواطؤ مع السفير السعودي..

تنظيم إخوان اليمن يتهمون السعودية بسرقة الاثار والمخطوطات

تستضيف السعودية وتقدم الدعم لقيادات كبيرة في إخوان اليمن - ارشيف

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

وجه مسؤولون في إخوان اليمن الممول من قطر وتركيا اتهامات للمملكة العربية السعودية، بسرقة الاثار والمخطوطات اليمنية؛ في احدث اتهامات للرياض على خلفية توقيع مركز الملك سلمان اتفاقية مع الحكومة لحفظ التراث اليمني.

وتستضيف السعودية التي تقود تحالفا لدعم الشرعية في اليمن، قيادات إخوانية بارزة بينهم نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ورئيس الحزب محمد اليدومي.

واتهم القيادي الإخواني سمير النمري الذي يعمل مراسلا لقناة الجزيرة القطرية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتواطؤ مع السفير السعودي آل الجابر، موجها اتهامات لرئيس الحكومة معين عبدالملك بخيانة اليمن.

وقال النمري "ان رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة مجرد سكرتارية للسفير السعودي محمد ال جابر وإنهم وقعوا معه على اتفاقية لسرقة السعودية للآثار والمخطوطات اليمنية وان الشعب سيستعيد اثاره".

وكتب النمري "توقيع مركز الملك سلمان اتفاقية مع الحكومة لحفظ التراث اليمني، السعودية توقع مع السعودية آلية نهب وسرقة التراث والمخطوطات والأثار اليمنية".

واعتبر توقيع الحكومة اليمنية للاتفاقية بـ "‏تصرفات حمقاء سيدفعون ثمنها في المستقبل وباعتقادهم أن عمل الرئيس اليمني ونائبه ورئيس الحكومة كسكرتارية للسفير ال جابر سيجعل من تلك الأعمال مشروعة فهم واهمون، فالشعب سيستعيد آثاره وكل ما تم نهبه".