وجهة عالمية لقادة الابتكار في مجالات الطاقة والاستدامة..

أسبوع أبوظبي للاستدامة يواصل فعالياته

عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي

أبوظبي

تتواصل اليوم الثلاثاء فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020" الذي يقام تحت عنوان "تسريع وتيرة التنمية المستدامة" وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وعدد من قادة الدول وممثليها ورؤساء الوفود، الإثنين، حفل الافتتاح.

يذكر أنه منذ انطلاقه خلال عام 2008، يركز أسبوع أبوظبي للاستدامة على تحفيز الحوار العالمي حول الاستدامة.

وتحول أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يركز بشكل رئيسي على طاقة المستقبل إلى وجهة عالمية لقادة الابتكار حول العالم في مجالات الطاقة والاستدامة في قضايا المناخ والاقتصادين الأخضر والأزرق.

وأصبحت الإمارات مقصدا لمشاريع الابتكار حول العالم؛ إذ استفاد المستثمرون من برامج وتمويلات مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، الذي تأسس عام 2014، لتحفيز ثقافة الابتكار.

قمة الاستدامة

وتنطلق اليوم على هامش الفعاليات قمة المستقبل للاستدامة 2020 بمشاركة واسعة لكوكبة من صناع القرار وقادة القطاع ورواد الأعمال والمبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وكرم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الإثنين بمشاركة عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، الفائزين العشرة بدورة عام 2020 من "جائزة زايد للاستدامة"، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقيم الإثنين في أبوظبي، تزامنا مع انطلاق فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

كان "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020" قد بدأ فعالياته بانعقاد أعمال الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي يومي 11 و12 يناير، ويختتم فعالياته بالمهرجان الذي يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة "مصدر" ويهدف إلى تشجيع الوعي البيئي.