أخبار وتقارير

أثناء لقاء السفير والمبعوث الخاص لمملكة السويد..

"الخبجي": ضرورة إعادة قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني بأبين

الوقت الثلاثاء 28 يناير 2020 5:44 م
"الخبجي": ضرورة إعادة قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني بأبين

اليوم الثامن الخبجي يلتقي السفير والمبعوث الخاص لمملكة السويد إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اليوم الثامن الرياض

استقبل الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، رئيس فريق الانتقالي في اللجنة المشتركة لمتابعة إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض، ظهر اليوم في مقر إقامته بالرياض سعادة السيد بيتر سيمينبي السفير والمبعوث الخاص لمملكة السويد إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد إريك سالمغرين فون شانتز، سكرتير أول للشؤون السياسية في سفارة مملكة السويد في الرياض.

وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري وعبدالرحمن شيخ وعدنان الكاف، أشاد الدكتور ناصر الخبجي بالجهود التي تبذلها مملكة السويد لإيقاف الحرب وإحلال السلام.

وأطلع الدكتور الخبجي مبعوث مملكة السويد على سير عملية تنفيذ اتفاق الرياض والعقبات التي يواجهها، مستعرضاً أهم البنود التي تجاوب المجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذها، مؤكداً على أهمية التنفيذ الكامل والخلاق لكافة بنود اتفاق الرياض وفق تراتبيتها وتسلسلها الزمني المنصوص عليها في الاتفاق.

وأكد الخبجي أن هناك العديد من الترتيبات السياسية المتعثر تنفيذها في بنود اتفاق الرياض، مشيراً إلى إنه لا ينبغي حصر الاتفاق في جزئية انتقائية، بل هو كلٌ متكامل ينبغي تنفيذه وفقاً لما نص عليه الاتفاق دون اجتزاء أو انتقائية، مؤكداً على ضرورة عودة القوات القادمة من مأرب والجوف إلى معسكراتها، وعلى ضرورة إعادة قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني في أبين لممارسة مهامهما وأدوارهما في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وأشاد الدكتور ناصر الخبجي بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة وجهودها الفاعلة لتنفيذ اتفاق الرياض وتنمية وإعمار المحافظات المحررة ودعم الاقتصاد الوطني والدعم والاسناد العسكري والتنموي في كافة المجالات.

ومن جانبه عبّر مبعوث مملكة السويد عن سعادته للقاء قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وحثّ على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره خطوة أولى على طريق الوصول إلى مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

حضر اللقاء أنيس الشرفي، سكرتير وحدة شؤون المفاوضات، عضو فريق الانتقالي في اللجنة المشتركة لمتابعة إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة