أخبار وتقارير

مصرع مشرف حوثي إثر خلافات بين قيادات ومتحوثين..

القوات المشتركة تتصدى لهجوم حوثي جنوب التحيتا وتكبدها خسائر

الوقت الخميس 13 فبراير 2020 11:28 م
القوات المشتركة تتصدى لهجوم حوثي جنوب التحيتا وتكبدها خسائر

اليوم الثامن حوثيون

اليوم الثامن التحيتا

تصدت القوات المشتركة لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقعها في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غرب مساء اليوم الخميس .

وقال مصدر عسكري أن عناصر المليشيا شنت هجوما عنيفا على مواقع القوات المشتركة جنوب المديرية في إطار خروقاتها اليومية للهدنة الأممية .

وأضاف المصدر أن أبطال القوات المشتركة خاضوا اشتباكات عنيفة مع عناصر المليشيات المتسللة حيث استخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وأكد المصدر أن القوات المشتركة تمكنت من التصدي لهجوم الحوثيين بكل بسالة وحزم ،وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد،فيما لاذ من تبقى من الحوثيين بالفرار.

ويأتي الهجوم الحوثي على مواقع القوات المشتركة بالتزامن مع عمليات قصف واستهداف للمليشيات على منازل المواطنين والأحياء السكنية وسط المدينة مسببه حاله من الخوف والهلع في صفوف المدنيين الأبرياء

ومن جانب آخر اندلعت اشباكات بين قيادت مليشيات الحوثي ومتحوثين من أبناء تهامة بمواقع المليشيات شرق مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة .

وقالت مصادر مطلعة أن خلاف واشتباكات اندلعت بين قيادات الحوثيين المنتمين إلى صعدة والمتحوثين من أبناء تهامة إثر محاولة دخول المشرف أبو زكريا إلى احد المواقع التي تقع تحت سيطرت المتحوث عطيفي وعناصره .

وأكدت المصادر أن المشرف الحوثي أبو زكريا لقي مصرعه اثر تعرضه لوابل من الرصاص من قبل المتحوثيين من أبناء تهامة التابعين لعطيفي إثر الخلاف الذي نشب بينها .

ويتواصل تأكل الحوثيين من الداخل إثر الخلافات والصراعات المستمرة في ظل ممارسات المليشيات العقائدية والطائفية ضد المتحوثيين من أبناء تهامة في محافظة الحديدة

رفعت المليشيات الحوثية مجددا وتيرة خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن،وسط خسائر فادحة في صفوف عناصرها وفشل ذريع في تحقيق أي تقدم على الارض ‏.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران حاولت الساعات الماضية إختراق خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة ولكن دون جدوى.

‏واكد المصدر أن المليشيات دفعت بالعشرات من عناصرها في محاولة إنتحارية من جهة معسكر الدفاع الساحلي وسوق الحلقة،واستخدمت غطاء ناريا مكثفا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ولكن سرعان ما تم كسرها وتكبيدها خسائر فادحة، بشرية ومادية على يد وحدات من القوات المشتركة حيث ‏وزعت مشاهد ليلية تظهر جانبا من الإشتباكات ‏.

وفي جبهة كيلو 16 شرق المدينة قال المصدر ذاته أن خسائر المليشيات التابعة لإيران تضاعفت بعد محاولة تسلل مكشوفة، حيث تمكنت القوات المشتركة من مباغتت المليشيات فور تحركها وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى وفرار البقية ‏وفي جنوب محافظة الحديدة، كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل مماثلة في جبهة مدينة حيس.

‏وأوضح مصدر ميداني أن المليشيات حاولت التسلل إلى أطراف مركز مدينة حيس -من مفرق سقم _وقرية الشعينة_ وجنوب شرق المدينة إلا أن تحركاتها كانت مرصودة وسرعان ما تم إجبار عناصرها على الفرار بعد مصرع وجرح أعداد منهم. ‏

ولفت المصدر أن القوات المشتركة كبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح شرق الدريهمي جراء معارك عنيفة اندلعت بينهما إثر محاولة تسلل قامت بها المليشيات على مواقع القوات المشتركة

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة