علق على تصريحات السفير أل الجابر..

خبير سعودي: حكومة "هادي" لم تعد تعنيها الحرب لدرء الخطر الحوثي

مسلحون حوثيون في تخوم مأرب - ارشيف

قال خبير وكاتب سعودي بارز إن حكومة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي التي يتحكم فيها تنظيم الإخوان، لم تعد تعنيها الحرب لدرء الخطر الحقيقي؛ في اشارة إلى مليشيات الحوثي التي تسلم لها الأسلحة والمناطق في الجوف ومأرب.

وعلق الخبير والباحث في الشأن السياسي فهد ديباجي على تصريحات سفير بلاده لدى اليمن محمد آل الجابر، والتي قال فيها الأخير انه من غير المقبول ان تنفذ قوات موالية للشرعية مناورة عسكرية في شقرة في ظل اتفاق الرياض.

وقال ديباجي " أي خيانة تقوم بها القوات التابعة للشرعية حين تجري مناورات عسكرية للهجوم على المدن الجنوبية وتتجاهل الخطر الحقيقي".. مؤكدا أن "حكومة هادي وحلفائه الإخوان "اثبتوا بذلك أن الحوثي لا يعينهم وأن سقوط الجبهات والمناطق مقصودة وربما مرتب لها، وأن الزحف للسيطرة على المدن الجنوبية أولى من المحافظة على المدن من خطر الحوثي".

وتساءل الكاتب الجنوبي علي سيقلي حول "هل من المعقول أن قيادة التحالف لم تكن على دراية بتلك المناورات وهذا الاستعراض العسكري"؛ في اشارة الى ان القيادة العسكرية السعودية في عدن على علم بالمناورة.

ودلل سيقلي على ذلك بالقول "اذا لم تكن قيادة التحالف وإلا لما صرح الإخونجي عبدالله الصبيحي بأنه وقوات الشر/عية على أهبة الإستعداد والجاهزية القتالية وأنهم ينتظرون ساعة الصفر وتعليمات الرئيس هادي لغزو عدن".