الفن والفنانون

حفلات موسيقية عبر الإنترنت تلون عيد الفطر بالإمارات..

الفنان حسين الجسمي يحارب كورونا بأغنية "بنعدّي"

الوقت Saturday 23 May 2020 1:37 am
الفنان حسين الجسمي يحارب كورونا بأغنية "بنعدّي"

اليوم الثامن أغانيه تحمل رسائل إنسانية هادفة

اليوم الثامن أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي باقة من الفعاليات الترفيهية عبر منصاتها الإلكترونية خلال عيد الفطر من 23 حتى 25 مايو/ايار، وتقدم مجموعة من العروض الغنائية الحية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.
وتم إطلاق هذه المبادرة بهدف دعم الجماهير خلال فترة التباعد الاجتماعي وحظر السفر عالميا.
وتعد السلسلة الترفيهية جزءا من منصة #StayCurious، التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة الشهر الماضي لتبث تجارب افتراضية ومحتويات تعليمية وترفيهية لمستخدمي الإنترنت في العالم.
وينضم المجمع الثقافي لاحتفاليات عيد الفطر حفلات غنائية مباشرة تبث بصفة حصرية على الانترنت بتوقيع كاظم الساهر وحسين الجسمي.

ويأتي تنظيم الحفلين في إطار مبادرة "الثقافة للجميع" التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتهدف الى توفر محتويات افتراضية من زيارة للمتاحف والمعالم والمواقع الاثرية في إمارة أبوظبي.
وقال سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة بالإنابة.
"هذا أول عيد فطر يصادفنا تحت الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، لذلك من المهم لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أن تطلق مجموعة من الفعاليات الافتراضية لبث السعادة وبهجة العيد بين الجماهير".
واضاف "نشكر الجميع الذين شاركوا معنا لجعل فعاليات استثنائية تجمع أبزر نجوم الفن ونتمنى أن يستمتع الجميع بالعروض التي قمنا بتحضيرها من أجلهم".
وتتضمن الفعاليات سلسلة "لايف مع فايز" باستضافة المغني والملحن الإماراتي فايز السعيد وعدد من الحفلات الأخرى التي يشارك فيها مجموعة من نجوم الفن مثل وليد الشامي، والنجمة اللبنانية يارا، ونجم الغناء السعودي بدر الشعيبي.
احتفاء بحلول عيد الفطر، يؤدي كاظم الساهر وحسين الجسمي باقة من أجمل أغانيهما الشهيرة خلال حفلين سيجري بثهما مباشرة بصفة حصرية عبر قناة المجمع الثقافي على منصة يوتيوب.
وأطلق حسين الجسمي أغنية جديدة كهدية الى دول الخليج والعالم العربي بعنوان "بنعدّي" وذلك سعيا منه لمحاربة فيروس كورونا عبر الفن.
وحث الجسمي "السفير المفوض فوق العادة" شعوب العالم على التفاؤل والنظر الى المستقبل نظرة ايجابية، وأكد أن الأزمة الصحية العالمية الراهنة ستمر بالصبر والجهد والتعاون في العمل الإنساني والوطني. 
وقد قام الجسمي بتسجيل صوته عن بعد في "بنعدي" في اطار حرصه على الالتزام باجراءات الحجر المنزلي، وقد أطلقها مكتب الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات.
و"بنعدّي" من كلمات الشاعر أنور المشيري، وألحان الملحن فهد الناصر وتوزيع محمد همّام، ومكس صهيب العوضي، 
وحملت الأغنية الجديدة العديد من المشاهد الإنسانية المعبرة، وتم عرضها عبر اذاعات خليجية وعربية.
صدح الجسمي في مقدمتها بقوله "هي أزمة و تعدّي .. مرّينا بالأصعب  بإذن الله بنعدّي .. وعليها نتغلّب كلنا وإيد بأيد .. بالعزم والهِمّة  نقدر وماهو بعيد.. نتجاوز الأزمة".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة