الفن والفنانون

"خلك بالبيت"..

إطلاق قناة تلفزيونية جديدة لعرض أعمال خليجية وعربية

الوقت الاثنين 01 يونيو 2020 11:15 م
إطلاق قناة تلفزيونية جديدة لعرض أعمال خليجية وعربية

اليوم الثامن الكويت

اليوم الثامن وكالات

تستعد وزارة الإعلام في الكويت، الاثنين، لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة تحت اسم (خلك بالبيت) الذي تم استلهامه من الوضع الراهن في البلد الخليجي الملتزم بحظر التجول والبقاء في المنازل، عقب أن عصف فيروس ”كورونا“ به وبغالبية دول العالم مخلفاً منذ أشهر ملايين الإصابات.

وصُنفت القناة التلفزيونية بالترفيهية وستعرض العديد من الأعمال والمسلسلات الكويتية والخليجية والعربية، في خطوة تسعى فيها الوزارة لإضفاء أجواء ترفيهية على المواطنين والمقيمين الذين فقدوا معظم الأجواء الترفيهية التي اعتادوها في الأوقات السابقة من ارتياد المطاعم والمقاهي والديوانيات والسفر أوقات العطل الرسمية.

ونشرت الوزارة ترددات القناة عبر موقعها الإلكتروني في ”تويتر“ ليتمكن المتابعون من ضبطها، مبينة أن القناة تهدف إلى قضاء المشاهدين أوقاتا ممتعة مع الأعمال التي ستعرضها، بالتزامن مع فرض حظر التجول الجزئي في البلاد والتزام السكان بالجلوس في منازلهم إثر تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتجاوزها 27 ألف إصابة.

وتداول عدد من النشطاء صورة توضيحية للأعمال التي قيل إنها ستُعرض خلال شهر حزيران/ يونيو، أي بدءا من اليوم، حيث تضمنت عددا من المسلسلات أبرزها المسلسل الكويتي خرج ولم يعد ومسلسل الفرية، والمصري أم كلثوم، والسوري نهاية رجل شجاع وغيرها من الأعمال التي تم عرضها قبل أعوام.

ورحب عدد كبير من النشطاء بهذه الخطوة التي من شأنها أن تعيد عرض بعض الأعمال التي شهدت إقبالاً كبيراً في فترات سابقة، فضلاً عن دورها في كسر حالة الروتين ولمّ شمل العائلة في ظل هذه الظروف.

وسبق أن طرحت المملكة العربية السعودية قناة مشابهة في شهر نيسان/ أبريل الماضي، حملت اسم (ذكريات)، عرضت فيها برامج ومسلسلات تعود إلى حقبة زمنية سابقة، وذلك لتخفيف وطأة بقاء السكان في المنازل.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة