أخبار وتقارير

اليوم العالمي للسلام..

"الانتقالي": نجدد الدعوة للحوار والسلام ولكن دون شروط مسبقة

الوقت الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 1:02 م
"الانتقالي": نجدد الدعوة للحوار والسلام ولكن دون شروط مسبقة

اليوم الثامن توزيع مساعدات مقدمة من منظمة اليونيسف في مناطق الصراع باليمن - ارشيف

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي دعوته للسلام وانهاء التوتر والصراع الدائر في اليمن والجنوب منذ أكثر من نصف عقد، معبرا عن أمله في ان تحل الازمات والتباينات بلغة الحوار وفق عملية سياسية واقعية.

وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي م. نزار هيثم في بلاغ صحفي – حصلت اليوم الثامن على نسخة منه " بمناسبة ‫اليوم العالمي للسلام يجدد، المجلس الانتقالي الجنوبي دعوته للسلام ، وأمله في أن تُحل الأزمات والتباينات بلغة الحوار وفق عملية سياسية واقعية لا يفرض فيها أي طرف حلول و نتائج مسبقة على شعبنا في الجنوب أو أي أطرافٍ بالشمال ترى رؤيتها الخاصة بها مستقبلا".

وأضاف :"كما يجدد المجلس تأييده لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو جوتيريش، لوقف إطلاق النار في مناطق الحرب، وأن توقيعه على ‫اتفاق الرياض قبل ذلك في نوفمبر 2019 مع الحكومة اليمنية إيمانا منه وحرصا أن من خلال ذلك سيتم يتم إيقاف التوترات والاهتمام بمصلحة المواطنين وخدماتهم وأنينهم في المناطق المحررة".

وكان المبعوث الأممي الى اليمن السيد مراتن جريفيث قد من وصفهم بمناصري السلام في اليمن الى المشاركة في دعم تحقيق السلام الشامل في البلاد.

وقال المكتب المبعوث في تدوينة على منصة تويتر :في #يوم_السلام، يحيي المبعوث الخاص مارتن غريفيث مناصري السلام اليمنيين في كل مكان ويحث الأطراف على أخذ خطوة في اتجاه تحقيق السلام الشامل في #اليمن".

وقال "شاركونا آرائكم حول معنى السلام وكيف يمكن أن تشمل العملية السياسية الجميع في فيديوهات شخصية قصيرة أو تعليقات على #لنشكل_السلام_معا".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة