الفن والفنانون

هيئة المشاهير..

حسين العلي يرفع قضية على مغنٍّ سرق لحن أغنية خالد عبدالرحمن

الوقت الاثنين 12 أكتوبر 2020 9:20 م
حسين العلي يرفع قضية على مغنٍّ سرق لحن أغنية خالد عبدالرحمن

اليوم الثامن الفنان خالد عبدالرحمن

اليوم الثامن الرياض

أكد متابعون أن الفنان السعودي حسين العلي رفع دعوى قضائية ضد مغن، يتهم فيها الأخير بسرقة لحن أغنيته "أعاني" التي غناها النجم خالد عبدالرحمن، وقدمها الثاني هدية لعضو شرف نادي النصر الذهبي.

وكشف حساب "هيئة المشاهير" في تغريدة له عبر "تويتر"، عن الأغنية المسروق لحنها، مع نشر الأغنية الأصلية كي يضع الجمهور في مقارنة تؤكد أحقيته في تلك السرقة، خاصة وأنه لم يتم الإشارة لاسم حسين العلي، في لحن الأغنية.

وكتب الحساب: "الفنان حسين العلي يرفع دعوى قضائية ضد مغني اتهمه بسرقة لحن أغنية (أعاني) للفنان خالد عبدالرحمن وأهداها لعضو شرف نادي النصر الذهبي".

وتحمل الأغنية المسروقة اسم أغنية عبدالعزيز بغلف، وهي من غناء محمد بن سعيد وألحان مسفر الدوسري وتنفيذ صولا ميديا، وتفاعل الجمهور مع تلك الأغنية، مؤكدين أن لحنها مسروق، من أغنية خالد عبدالرحمن.وجاء في تعليقات المتابعين: "لحن اغنية ملك الفن خالد عبدالرحمن حاولت اجيبك للضحى وانت عييت"، و"طيب ليش تسرق لحن خالد عبدالرحمن الدوري"، و"اللحن مسروووق يا السرووق هذا لحن حسين العلي في اغنية اعاني اللي غناها خالد عبدالرحمن تشتي تسرق اللحن عشان تطبل لبغلف".

أما أغنية خالد عبدالرحمن، "أعاني" فهي من ألحان الفنان حسين العلي ومن كلمات الشاعرة غيوض، وأشاد بها العديد من المتابعين عبر التعليقات.

وبالعودة إلى إثارة الأمر والحديث بشأن الدعوى القضائية قال مغرد سعودي يُدعى حسن النجمي، إنه متابع لتلك القضية وحاول التدخل لإنهاء الخلاف بعد أن تحدث معه ابن ملحن كبير بخصوص هذا الأمر وجميع من تحدث معهم بشأنه رفضوا التدخل في الحل السلمي نظرًا لحجم الإساءة البالغة.

وتفاعل المغردون مع ما ورد بشأن القضية فجاء في التعليقات: "حسين العلي تعرض لسرقة كثير من ألحانه وغنائها دون ذكر حقه الأدبي بوضع اسمه على اللحن كأقل تقدير، عمومًا ربي يوفقه ومن ابسط حقوقه المحافظه على مجهوده"، و"ما كان خسران الفنان والمنتج لهذا العمل لو استأذن من الفنان حسين العلي او على الاقل كاتب ع الفيديو ألحان حسين العلي اما بالشكل هذا هاضمين حق الملحن اعتبرها سرقة بصراحة".

وعلّق آخرون: "من حق النجم حسين العلي رفع دعوى قضائية لعدم ذكر اسمه"، و"اكثر اثنين تعرضو للسرقات ألحانهم وأعمالهم ملك الفنان خالد عبدالرحمن والفنان القدير حسين العلي..؟ هل نعتبرها محبة أم نعتبرها لامبالاة من هؤلاء الأشخاص اللي حتى ما يذكرون اسم الملحن".

ولم يتبين حتى الآن تفاصيل بشأن تلك الدعوى أو العقوبات التي من الممكن توقيعها بشأن هذه السرقة التي تحدث عنها الكثير من المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة