الفن والفنانون

تيك توك..

تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة يطرح خاصية ترفق علامات بالمحتوى

الوقت السبت 28 نوفمبر 2020 9:03 م
تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة يطرح خاصية ترفق علامات بالمحتوى

اليوم الثامن خطوة تزيد الضغط على لاعبين كبار آخرين في المجال للتحرك في نفس الاتجاه

اليوم الثامن واشنطن

بدأ تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي في حماية مستخدميه من مرضى الصرع عبر خاصية جديدة تستبعد مقاطع الفيديو التي قد تؤدي إلى حصول نوبات عصبية.

وبعد شهور من بدء "تيك توك" إرفاق علامات بمقاطع الفيديو التي تحتوي على مؤثرات معينة كالوميض الضوئي، اطلق التطبيق خيار "تخطى الجميع" الذي يتيح للمستخدمين أن يبرمجوا صفحاتهم بحيث لا تعرض مقاطع الفيديو تلك.

والخيار الجديد سيكون متاحا خلال أسابيع قليلة، وفق التطبيق الصيني.

وسيرسل تنبيه إلى المستخدمين الذين يكونون على وشك مشاهدة مقاطع فيديو بها محتوى ضوئي حساس، يدعوهم إلى تخطي المقاطع المماثلة في المستقبل.

وقالت تيك توك إنها تريد أن تجعل المنصة ملائمة لاستخدام الجميع.

وأضافت "بسبب الطبيعة البصرية للمنصة، فإننا نبدأ هذا العمل بسلسلة من الخواص المتعلقة بالحساسية الضوئية".

والصرع هو مجموعة من الاضطرابات العصبية التي تنتج عن اضطراب الإشارات الكهربائية في خلايا المخ وتتميز بحدوث نوبات متكررة.  يمكن أن تختلف نوبات الصرع من فترات قصيرة وغير قابلة للكشف تقريبًا إلى فترات طويلة من التشنج الشديد، كما يمكن أن تؤدي هذه النوبات إلى إصابات جسدية.

وقالت جمعية خيرية تهتم بمرضى الصرع إنها تأمل أن تحذو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى حذو تيك توك.

وقالت نيكولا سوانبورو المسؤولة في "رابطة مرضى الصرع" في بريطانيا عن الخاصية الجديدة إن "من المشجع للغاية أن نرى منصة واسعة الانتشار مثل تيك توك تستخدم خوارزمية لرصد المحتوى ذي الحساسية الضوئية وحماية الأشخاص الذين يعانون من الصرع".

وأعربت سوانبورو عن أملها في أن تؤدي هذه الخطوة إلى "زيادة الضغط على لاعبين كبار آخرين في المجال لكي يأخذوا على محمل الجد حماية المستخدمين الذين يعانون من الصرع".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة