الرياضة

تعيينات حزبية بعيدة عن المختصين..

تقرير: نائف البكري ليس صادقا: "الشباب والرياضة" ليست مظلة للجميع

الوقت الأحد 10 يناير 2021 11:23 م
تقرير: نائف البكري ليس صادقا: "الشباب والرياضة" ليست مظلة للجميع

اليوم الثامن وزير الشباب والرياضة اليمني نائف البكري مع نظيره القطري صلاح بن غانم العلي - ارشيف

قال رياضيون إن وزير الشباب والرياضة في حكومة المناصفة والمحسوب على تيار الإخوان، نائف البكري، يواصل العمل بنفس الاستراتيجية السابقة "تعيين المنتمين لتيار الإخوان، البعيدين عن المختصين وأصحاب الشأن الذين لديهم معرفة بالرياضة.

البكري وخلال افتتاح مبنى وزارة الشباب والرياضة قال "ان وزارة الشباب والرياضة ستكون مظلة للجميع، وأنه سيعمل على هذا الأساس من اجل الجميع وللجميع، وانه سيبقى حريصا على النأي بالرياضة عن التأثيرات السياسية، والانتماءات الحزبية".

هذا الحديث تدحضه الممارسات العملية والقرارات التي يتخذها البكري تباعاً، بداية من تعيين مصورة صحافية كوكيلة للوزارة وتعيين ناشطين ليس لهم أي علاقة بالرياضة، منهم أحد أقرباء البكري الذي عينه مدير مكتبه في عدن.

صحيفة اليوم الثامن تلقت رسالة من مسؤول بارز في الشباب والرياضة، يشكو فيها ممارسات البكري الذي قال انه قام بتعيين شخصيات ليس لهم أي علاقة بالرياضة.

وبين ان أمام مسجد وصحفي مغمور يديرا قطاع الشباب، وكتب "لم يعد هناك شيء في وزارة نايف البكري "الشباب والرياضة" يرتبط بأخلاقيات الرياضة والنجوم وكبار الرياضة , بعدما حولها الوزير الى ممر عائلي وصحوبية ومجاملات لمن هب ودب .. فمن يذهب إلى مكاتب الوزارة وتعيينا البكري . سيجد بان هناك سقوط اخلاقي منبوذ في اروقة الوزارة التي تقدم في كل سنة بعض الفعاليات وتذهب بباقي إيرادات صندوق النشء والشباب , الي جيوب بعض المتمصلحين وحوافز للبعض الآخر وبينهما الاقربون.

أكبر كوارث وزارة المخبازة , تعيينات غريبة ومشوهة للوضع الذي يريده الرياضيين .. ففي قطاع الشباب , حيث اهمية هذا المجال . كانت الضربة الاخيرة هي تعيين الصحفي المغمور الموظف في وزارة الزراعة , والذي ينال دعم قوي من الوكيل المسافر المقيم في مصر " شفيع البعد" الصحفي الذي تم الزج به مستشارا ثم مدير عام إدارة الاتحادات والاندية .. أصدر به الوزير نايف قرار كوكيل مساعد لقطاع الشباب .. ليزيد الطين بله بعد أن عين قبل فترة امام ساحة التحرير , وكيلا لهذه القطاع.

نهج اصلاحي مدمر , يتجاوز فيه الاصلاحي القيادي نايف البكري , كل الشخصيات والنجوم في الجنوب ، التي احتضنت وزارتك واظهرتها الى العلن ..

صورة مقززة يستغرب أمامها الرياضيين , حالة الفوضى في المجاملات والصحوبية والتعيينات . التي تحولت في الوزارة الى صك عائلي .. يتواجد فيه الأباء والأبناء بين جدرانها .. تأكيدا لوضعية هشة لا تختلف عن أي مخبازة.

من يوقف هذه المهازل التي تحصل في وزارة نايف البكري .. الذي يفرض واقعا غير منصف لأبناء الجنوب واحراره .. ويضع الوساطات في مسار الاهمية , فليس من المنطق أن نجد المواقع القيادية لمن يملكون وساطة وفرض من شخصيات بعينها بينما نجوم الرياضة يفترشون الطرقات مرضا وفقرا .. وإذا كان

الوزير نايف بهذا الضعف وهذه المحسوبية والتردي في اتخاذ القرار . فأن هناك من سيقف له ويكشف توجه الحزبي في امتلاك وزارة الشباب لتكون عصاء لجهة بعينها يضرب بها القيم والدور الجنوبي ونجومه الكبار الذي غابوا عن تعيينات البكري , وهو الجنوبي الذي يعرف مشاويرهم.

هل الصحفي المغمور المعين وكيلا مساعدا لقطاع الشباب ، افضل من ابوبكرىالماس والاحمدي وطارق قاسم وطابور طويل .. ما هذه التفاهات يا نايف البكري .. ندرك حزبيتك وخصومتك للجنوب التي ترفض البقاء في عمق الوحدة التي قتلت شبابها ودمرت بنيتها التحتية .. لكن ان يصل بك الامر الى هذا المنحنى فتلك خيبة اخلاقية تتكشف فيها شخصيتك من مسار آخر.

حينما اصدر العيسي فرمان ضرب الجنوبيين وحل اتحاد أبين وحضرموت .. أرتضيت أن تكون صامتا .. واليوم تظهر بهذا القبح في التعيينات لتؤكد خصومتك لتاريخ الجنوب الرياضي الذي يحتضن وزارتك في عمق عدن .. وتأتي بمن لا يمتلك أي خبرة رياضية ولا له علاقة بالرياضة وتفاصيلها لتقدم مشهد اقل ما يمكن ان يقال فيه بانه "عار".. فهل تدرك ما معنى العار في اتخاذ القرارات .. انتظر منا المزيد لنعريك أمام الناس بفكرك الإصلاحي الحاقد على الجنوبيين اصحاب القضية والوطن واستعادة الدولة.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة