تشرف عليها قيادات إخوانية في تركيا..

مصادر أمنية تحذر من حملة ممنهجة تستهدف اللواء فضل باعش

اللواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة - أرشيف

عدن

كشفت مصادر أمنية في قوات الأمن الخاصة الجنوبية، عن حملة ممنهجة تديرها وتشرف عليها قيادات إخوانية تقيم في تركيا، ضمن محاولات تلك القوى استهداف الأجهزة الأمنية وقياداتها في العاصمة عدن.

وقالت المصادر لـ(اليوم الثامن) "إن هناك مؤشرات على بدء حملة تشكيك وتخوين، للواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة الجنوبية، وقد تم إنشاء صفحة باسمه على تويتر بهدف التشكيك فيه، واظهاره بالمتمرد ربما تمهيداً لاستهدافه بالتصفية، ومن ثم الحديث عن تصفيات داخلية".

وأكدت المصادر "ان هناك عمليات إرهابية ممنهجة تستهدف قيادات عسكرية وأمنية جنوبية، على أساس مناطقي، ومن ثم بث معلومات مضللة في السوشل ميديا عن تعرض هذه القيادات لتصفيات داخلية".

وقال ضابط أمني رفيع لصحيفة اليوم الثامن "إن استهداف قائد قوات الدعم والاسناد العميد محسن الوالي ورئيس الأركان نبيل المشوشي، تأتي في سياق هذا المخطط، والآن الدور القادم على اللواء فضل باعش، الذي كانت له مواقف وطنية مشرفة خلال الاحداث التي شهدتها العاصمة الجنوبية عدن".

وحول معرفة القيادة الأمنية في شرطة عدن بهذه المخططات، افاد الضابط الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه "انهم كضباط قدامى بعيدون عن مدير شرطة العاصمة، لكنهم يأدون واجبهم، بتقديم المعلومة والمشورة، ولكن يجب على الاعلام ان يأخذ دوره في هذه القضية، فتوعية الناس من هذه المخططات الخبيثة مهمة كبيرة.

ودعا المصدر وسائل الإعلام والناشطين الجنوبيين إلى عدم الانجرار وراء أي اخبار تعمل على التشكيك في القيادات الأمنية والعسكرية، مؤكدا ان الجميع مستعد ان يفدي تراب الجنوب بدمه وكل ما يملك.

مصادر في مكتب اللواء فضل باعش نفت ان تكون الصفحة التي تحمل اسمه على تويتر تابعة له، داعيا شركة تويتر ومقرها الإقليمي في دبي الى سرعة اغلاق الصفحة التي تحمل صفة مسؤول رفيع وقائد لقوات الأمن الخاصة في الجنوب.