الفن والفنانون

في فيلم "صوت المعدن"..

"ريز أحمد" يدخل التاريخ بعد تجسيده شخصية عازف طبول أصم

الوقت الجمعة 02 أبريل 2021 8:02 م
"ريز أحمد" يدخل التاريخ بعد تجسيده شخصية عازف طبول أصم

اليوم الثامن دراما سينمائية عن الصم تجعل ريز أحمد أول مسلم مرشح للأوسكار

اليوم الثامن وكالات

جسد الممثل البريطاني ريز أحمد شخصية عازف طبول يصاب بالصمم في فيلم "ساوند أوف ميتال" (صوت المعدن)، وهو الدور الذي جعل منه أول مسلم يرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل.


وفي الفيلم الذي أخرجه داريوس ماردر، يجسد أحمد شخصية روبن الذي يقوم بجولة مع صديقته المغنية يفقد خلالها القدرة على السمع، ثم يسعى على مضض لطلب المساعدة وتعلم لغة الإشارة.


وقال أحمد إن استعداده لتجسيد الدور عن طريق تعلم عزف الطبول ولغة الإشارة تطلب منه جهدا كبيرا.
قال أحمد لرويترز "على المستوى العاطفي كان نصا قاسيا للغاية. كتب داريوس ماردر شيئا مؤثرا حقا".
وأحمد (38 عاما) مغني راب من أصول باكستانية أيضا ومرشح لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) عن الدور نفسه في حفل يقام الأسبوع المقبل.

ويروي "صوت المعدن" قصة عازف الطبل المتجول روبن (ريز أحمد) الذي يصاب بفقدان السمع المتقطع، وعندما يخبره أحد المتخصصين أن حالته ستزداد سوءًا بسرعة، يعتقد أن مسيرته الموسيقية - ومعها حياته - قد انتهت. 


لكن زميلته في الفرقة وصديقته لو (أوليفيا كوك) تساعده على تعلم التكيف مع وضعه الجديد وتدمجه في مجتمع الصم، ولكن بعد أن يتم الترحيب به في مجتمع يقبله تمامًا كما هو، يتعين على روبن الاختيار بين توازنه والدافع لاستعادة الحياة التي كان يعرفها من قبل.


وباستخدام تقنيات تصميم الصوت المذهلة والمبتكرة، يأخذ المخرج داريوس ماردر الجماهير داخل تجربة روبن لإعادة إنشاء رحلته بشكل واضح إلى عالم نادرًا ما يتم الحديث عنه.


وفي الفيلم يمضى روبن وقتا مع أطفال صم ويُدرس عزف الطبول.
ودخل أحمد التاريخ في الشهر الماضي كأول مسلم يرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل.
وقال "اعتقد أن الكثير من الناس يشعرون بحماس شديد لأن فيلما عن الصم مرشح لنيل جائزة أفضل فيلم".


وصرح لمجلة "هوليوود ريبورتر" المتخصصة أنه قبل تصوير الفيلم قضى فترة في العزف على الطبول يوميًا مع أستاذه جاي ليكاتا وتعلم لغة الإشارة كل يوم مع مدرسه جيريمي ستون وكانت بالنسبة إليه تجربة غامرة وصعبة وشاقة، ورغم ذلك كانت مميزة وعظيمة وفتحت له آفاقا جديدة.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة