أخبار عربية وعالمية

نخب سعودية تفتح النار على الحركة الفلسطينية..

تقرير: هل تقاتل "حماس الإخوانية" في صف الحوثيين باليمن؟

الوقت الثلاثاء 20 أبريل 2021 1:11 ص
تقرير: هل تقاتل "حماس الإخوانية" في صف الحوثيين باليمن؟

اليوم الثامن صورة تعكس وضع اليمنيين جراء الحرب التي افتعلها الحوثيون الموالون لإيران - وكالات

فتح ناشطون وسياسيون ونخب سعودية النار على حركة حماس الإخوانية الممولة من قطر، وذلك في اعقاب الحديث عن مقتل خبير من الحركة وهو يقاتل في صف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، الأمر الذي يبدو أن هناك معلومات تفيد بوجود خبراء من الحركة الفلسطينية يقودون ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، خاصة في الحرب على مارب.

وقال الخبير والمحلل السياسي خالد الزعتر إن حركة حماس الإرهابية تركت قضية فلسطين ومقاومة إسرائيل وذهبت إلى اليمن، هذا تأكيد ان هذه الحركة الإخوانية تأسست ليس من اجل القضية الفلسطينية بل من أجل خدمة المشروع الإيراني في المنطقة".

وأضاف زعتر في سلسلة تدوينات على تويتر "أن حركة حماس الإرهابية تحولت إلى نموذج آخر من حزب الله الإرهابي، قامت إيران بتوظيفها ما أحد أدوات تنفيذ مشروعها الفوضوي في المنطقة، بينما ذهب حزب الله إلى سوريا ، ذهبت حركة حماس إلى اليمن وكل ذلك لخدمة المشروع الإيراني".

وقال إن مقتل أحد جنود حركة #حماس الإرهابية في #اليمن ، ليس بالمستغرب فهذه الحركة الإخوانية الإرهابية تتطابق أهدافها وأفكارها وأدبياتها مع جماعة الحوثي الإرهابية".. مشيرا إلى أنه "عندما تذهب حركة حماس الإرهابية لتقاتل بجانب الحوثي الإرهابي في اليمن وتعترف بذلك، فمن حقنا ان لا نتعاطف مع قضية فلسطين".

أما الصحافي السعودي فهد ديباجي، فقد غرد معلقا على مقتل أحد عناصر حماس في اليمن قائلا "ماذا تفعل عصابة حماس الإرهابية في اليمن؟، هل عرفتم لماذا لا نتعاطف مع حماس؟،
هل تأكدتم بأن حماس عدو لنا، هل تأكدتم بأن حماس مجرد ذراع إيراني خبيث يستحق البتر".
لبنى الطحلاوي واليت تصف نفسها بكاتبة وباحثة سعودية، فقد وصفت حركة حماس بالصهانية العملاء، قائلة " هؤلاء حماس الصهاينة العملاء الذين يلعبون على جميع الوجوه يرسلون ابنائهم اليمن للقتال الى جانب الحوثي ليمكنوا إيران من احتلال اليمن العربي وتهديد امن #بلاد_الحرمين_الشريفين".. متسائلة "لماذا لا يحرروا وطنهم المحتل من إسرائيل ! هؤلاء الخونة عبيد إيران والمال القطري من باعوا القضية".
وقالت لبنى "الا تخجل حماس تنعي علناً احد مرتزقتها في اليمن الذي هلك في حربه الى جانب الحوثي في اليمن ليمكنوا إيران من احتلال اليمن .. وتهديد امن واستقرار #بلاد_الحرمين_الشريفين هؤلاء اكبر خونة الأمة العربية من باعوا العروبة والشرف والقضية " تجار القضية ".

من جهتها، كشفت الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف عن تنسيق حوثي إخواني لتدمير اليمن واستنزاف دول التحالف العربي, مشيرة الى ان الهدف من هذه الحرب هو السيطرة على نفط الجنوب وتسليم المنافذ المائية لايران.

وقالت معلوف في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" :ما يطلق عليه بثورة 11 فبراير ليست سوى إنقلاب حوثي بتمويل إخواني من حزب الإصلاح اليمني.

واضافت : كانت المسرحية الفاشلة بظهور إخوان اليمن بأنهم الضحية وكان الهروب الكبير إلى السعودية وقطر وتركيا ومأرب في حين كان هو تنسيق إخواني حوثي لإستنزاف دول التحالف في حرب أستمرت أكثر من 6 سنوات.

وتابعت : الهدف الحوثي الإخواني من هذه الحرب هو تدمير اليمن والإستيلاء على منابع النفط والغاز في مأرب والجنوب وبيع الممرات والمنافذ المائية لإيران كذلك تكوين ثروة وجاه في بنوك سويسرا وأوروبا.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة