الرياضة

الدوري الاماراتي..

"فخر ابوظبي" المتصدر يتطلع للقتال امام عجمان لتجنب المفاجآت

الوقت الأحد 02 مايو 2021 11:57 م
"فخر ابوظبي" المتصدر يتطلع للقتال امام عجمان لتجنب المفاجآت

اليوم الثامن الجزيرة ينتظر هدية شباب الأهلي

اليوم الثامن وكالات

يخوض الجزيرة المتصدر مباراة سهلة على الورق امام مضيفه عجمان الثاني عشر وينتظر هدية ثمينة من شباب الأهلي الثالث لعرقلة مطارده بني ياس، عندما يحل ضيفا عليه الاثنين في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتعاود البطولة انطلاقها بعد توقف لمدة شهر بسبب مشاركة شباب الأهلي والشارقة والوحدة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وستقام جميع مباريات المرحلة الرابعة والعشرين في يوم واحد (الاثنين)، على غرار المرحلتين الأخيرتين.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة عن بني ياس، لذلك يرفع الفريقان شعار "الخطأ ممنوع" قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة، وستكون مبارياتهما المتبقية مصيرية، لان فقدان أي نقطة سيصعب تعويضها مع الوصول الى الأمتار الأخيرة.

واكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة على حماس لاعبيه الكبير لاستئناف الدوري بعد التوقف الطويل وعدم التفريط بأي نقطة، وحذر من خطورة عجمان الباحث عن البقاء في دوري الأولى، حيث يفصله فارق المواجهات المباشرة فقط عن الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير.

وقال كايزر الذي يسعى ليكون ثاني هولندي يقود الجزيرة للقب بعد مواطنه هينك تين كات موسم 2016-2017 "متحفزون لمواجهة عجمان وللقتال امامه لكسب النقاط الكاملة من هذه المباراة المهمة والصعبة لان المنافس سيخوض اللقاء بشراسة وروح قتالية مضاعفة، لأنه يبحث عن انتصار يبعده عن المراكز المؤدية للهبوط".

وتابع "التوقف الطويل للدوري سيؤثر على جميع الفرق، وإن كان ذلك بشكل مختلف، فبني ياس مثلا سيواجه شباب الأهلي الذي يعاني من الارهاق، بعد خوصه 6 مباريات آسيوية قوية خلال فترة زمنية قصيرة".

مهمة صعبة

وستكون مهمة بني ياس الطامح لأول لقب في تاريخه اصعب بمواجهة شباب الأهلي الثالث(42 نقطة) والساعي بدوره لمركز مؤهل للمشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل بعدما ودع من دور المجموعات في النسخة الحالية.

وقال الروماني دانيال ايسايلا مدرب بني ياس "نريد ان نقدم مستويات كبيرة في آخر 3 مراحل كما فعلنا في فترة قبل التوقف، ونرغب في عدم التفريط في النقاط بداية من مباراة شباب الأهلي".

وقلل ايسايلا من الحديث عن إجهاد شباب الأهلي بسبب مشاركته القارية واكد ان ما يميزه "وجود فريقين في تشكيلته، وسيلعب بقوة لتأمين مشاركته الآسيوية الموسم المقبل".

ويفتقد شباب الأهلي لاعبين مهمين بسبب الايقاف هما المدافع الدولي الاماراتي محمد مرزوق والبرازيلي ايغور جيزوس صاحب هدفي الفوز على الهلال السعودي في ختام دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

ويسعى الشارقة الرابع(42 نقطة) والنصر الخامس بنفس الرصيد بدورهما الى نيل أحد المراكز المؤهلة للمشاركة قاريا، عندما يستضيف الأول حتا الأخير برصيد 9 نقاط والذي اصبح موقفه صعبا بالبقاء، والثاني الظفرة الحادي عشر(21 نقطة).

وسيحاول العين السادس (37 نقطة) العودة مجددا الى البطولة الآسيوية التي غاب عنها في النسخة الحالية لأول مرة منذ 2012 بعد خسارته في الدور التمهيدي امام فولاذ خوزستان الإيراني، لكن مهمته لن تكون سهلة بالنظر الى فارق النقاط الكبير مع صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وقال مدربه البرتغالي بيدرو ايمانويل قبل حلول فريقه ضيفا على الاتحاد كلباء السابع(35 نقطة) "مطالبون بإظهار قوتنا للفوز في المباريات الثلاث المتبقية من الموسم الحالي، سعيا لتحسين وضعنا، فالمباريات المتبقية تمثل لنا تسع نقاط، وكل ما يمكننا قطعه من وعود هو ان اللاعبين سيقاتلون لحصد الانتصارات".

وستكون مباراة الوصل التاسع (34 نقطة) وضيفه خورفكان العاشر (21 نقطة) لتحسين موقعهما في الترتيب.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة