اثناء لقاء محافظ الحديدة..

وزير النقل يناقش سبل إعادة نشاط موانئ البحر الأحمر

وزير النقل يناقش مع محافظ الحديدة سبل إعادة نشاط موانىء البحر الأحمر

عدن

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، في مكتبه بالعاصمة عدن، بالاخ محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر .

وخلال اللقاء جرى مناقشة عدد من المواضيع المتصلة بمجال النقل وحركة نشاط الموانىء ، وفي مقدمتها سبل إعادة نشاط الموانىء التابعة لمؤسسة موانىء البحر الأحمر وذلك بهدف خدمة نشاط الحركة الملاحية والتجارية في المحافظات القريبة لما فيه مصلحة تخفيض كلفة النقل ، والأمر الذي سينعكس معه ايجاباً على اسعار السلع.

من جانبه اشاد وزير النقل ، بجهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ، مؤكداً من جانب اخر على حرص الوزارة لتذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات الهادفة لتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير عبر موانىء البحر الاحمر ، وفي سبيل إعادة ترتيب وضع الكادر الوظيفي للمؤسسة.

ولفت الوزير ، الى سعي الوزارة الحثيث لتنفيذ الاولويات الأساسية لبرنامج الحكومة الهادف إلى النهوض بالاوضاع الاقتصادية والدفع بعجلة التنمية في البلاد من خلال فتح افاق اوسع لخدمات النقل البحري وتطويرها ولاسيما منها ما يتعلق بإستصدار قرار من الحكومة بشان انشاء ميناء الخوخه ، وبحيث يصبح ميناءاً رسمياً لخدمة المحافظة والمناطق المجاورة.

من جهته اكد محافظ الحديدة ، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التنسيق والتعاون المشترك مع وزارة النقل للمساهمة في تطوير تلك المواني لتقوم بدورها الريادي وتنشيطها وتمكينها من أداء المهام المناطه بها على اكمل وجه.

حضر قائع اللقاء كل من وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب محافظ محافظة الحديدة الدكتور أنور جماح ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي.