حوارات وتحليلات

تحدث في حوار مطول عن خفايا تسليم بيحان للحوثيين..

لحمر بن لسود: الخيانة العسكرية باتت سمة من سمات سلطة شبوة

الوقت الجمعة 29 أكتوبر 2021 12:07 ص
لحمر بن لسود: الخيانة العسكرية باتت سمة من سمات سلطة شبوة

اليوم الثامن الشيخ لحمر بن علي لسود أحد زعماء قبائل شبوة البارزين - أرشيف

كشف الزعيم القبلي الشيخ لحمر بن لسود عن خفايا واسرار تسليم سلطة الإخوان في شبوة، مديريات بيحان وعين وعسيلان للحوثيين.. مؤكدا ان الخيانة العسكرية باتت سمة من سمات سلطة شبوة الإخوانية.

وقال الشيخ بن لسود في مقابلة صحافية – تنشرها اليوم الثامن نصها – "إن ما حصل في بيحان هي خيانة عسكرية ووطنية مكتملة الأركان ولا تحتاج الا الى قرار شجاع من الرئيس هادي بإحالة كل من تورط في هذه المسرحية للمحاكمة العسكرية فوراً".

وتحدث الزعيم القبلي عن موقفها من السلطة الاخوانية الحاكمة في شبوة، والحاضنة الشعبية للمجلس الانتقالي الجنوبي وإلى نص المقابلة.

 

كونك أبرز قيادات المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة كيف تقيم تسليم مديريات بيحان للحوثيين بدون اي مقاومة من قبل حزب الإصلاح؟

لا اعتقد أن فضيحة الاستلام والتسليم بحاجة الى تقييم، وبعيداً عن صيغة السؤال، أود التأكيد على نقاط مهمة، هي ان ما حصل في بيحان وعسيلان وعين، يفترض ان تكون الأخيرة وان يراجع التحالف العربي بقيادة السعودية الموقف العسكري في مسرح العمليات، فالحلفاء المحليون الذين يتم تمويلهم منذ ثمانية أعوام وأكثر يسلمون الأسلحة، ما حصل فضيحة وخيانة، ولو أن حاكما شجاعاً لقدم قادة الاخوان الى المحاكمة العسكرية بتهمة التورط في خيانة عسكرية واضحة المعالم، ما حصل في بيحان هي خيانة عسكرية ووطنية مكتملة الأركان ولا تحتاج الا الى قرار شجاع من الرئيس بإحالة كل من تورط في هذه المسرحية للمحاكمة العسكرية فوراً .

 

من خلال تواصلكم بمشايخ القبائل في مديريات بيحان ماسبب عدم مشاركتهم مع قوات محور بيحان في قتال الحوثيين؟

اعتقد ان إجابة السؤال الأول كافية، ولكن لا مانع لدي من التكرار، والتأكيد على ان ما حصل في بيحان شبوة، هي خيانة عسكرية مكتمل الأركان بغض النظر عن الأسباب، فهي خيانة هي هكذا يفترض ان تسمى، اما الأسباب فهو سبب وحيد "وجود علاقة وتحالف كان خفيا بين الاخوان والحوثيين، وأصبح اليوم واضحا في أبشع صوره.

 

هل هناك قنوات تواصل لكم مع السلطة في شبوة ممثله بالمحافظ لفتح صفحة جديدة مع الانتقالي والمقاومة الجنوبية ووقف تقدم الحوثي في بقية مديريات شبوة؟ ماذا عنها ان وجدت؟

لا يوجد هناك أي قنوات وتواصل، والقبائل لا ترى ان هناك ما يستحق ان تفتح لأجله قنوات تواصل، والخيانة العسكرية باتت سمة من سمات هذه السلطة الاخوانية التي جلبت جحافل الاحتلال مرة أخرى من اقصى اليمن الشمالي، لذلك القبائل رافضة منذ وقت مبكر للاحتلال الاخواني في شبوة، وهو لا يختلف في البشاعة والإرهاب عن ما يمارسه الحوثيون، واكيد انتم تابعتم الاعتداءات الإرهابية المتكررة على قبائل شبوة وأخرها قبيلة بلحاف التي حاولت ميليشيات الاخوان اقتحام مطارح القبيلة بهدف اضعاف القبائل التي سبق لها وقاومت الحوثيين، وعلى فكرة كانت لدينا معلومات ان معركة الاخوان ضد قبائل بلحارث أكدت على ان هناك طبخة اخوانية حوثية هدفها تسليم جزء من محافظة شبوة للحوثيين كمرحلة أولى ثم يتلاها تسليم ما تبقى.

 

لماذا يستمر حزب الاصلاح في قمع ابناء شبوة وفعالياتهم السلمية اخرها في نصاب؟ الا ترى ان هناك اجماع يتشكل لرفض بقاء حزب الاصلاح بشبوة؟

أود التأكيد على نقطة مهمة جداً، ما يسمى بالقوات الخاصة في عتق، هي قوات عقائدية اخوانية حوثية، وهناك من نزعة انتقامية تجاه القبائل، العالم شاهد الحوثيين وهم يستهدفون القبيلة ورموزها دون أي أدني اعتبار لأحد، وهذا ليس في الجنوب بل وفي اليمن الشمالي، حيث ترك الاخوان القبيلة في مأرب تواجه الحوثيين، بهدف استنزاف القبيلة، وفي شبوة الاخوان يستهدفون القبائل كتمهيد للسيطرة على شبوة.

 

 

يلاحظ من خطاب محافظ شبوة الاخير في المجمع الثقافي بانه اظهر تهديد مبطن لمن حضروا مفاده اما انتم او سياتي غيركم لشبوة , كيف قراتم خطاب للمحافظ شيخ لحمر؟

لا يمكن فهم تصريحات حاكم شبوة الاخواني على انها تهديدات مبطنة، بل تؤكد على استسلامه وخنوعه لتوجهات اقليمية ترى ان من مصلحتها سيطرة الحوثيين على شبوة، وهو خرج ليقول للجميع انه اذا لم يحرر شبوة سيأتي جيل أخر يحررها، يعني على أبناء شبوة الانتظار لخمسة عقود على اقل تقرير حتى يأتي الجيل الموعود ليحرر شبوة ويعيدها الى حضن أهلها، ويطرد الحوثيين الذين غزوها طائفيا لمحاولة تغيير ثقافة وعادات أهلها.

 

لماذا وقفت سلطة شبوة ضد اتفاق الرياض ووضعت نغسها في مواجهة التحالف والمجتمع الدولي ؟؟؟ اليس الاتفاق مخرجا للازمة؟

ببساطة لأن اتفاق الرياض ينص على توحيد الجهود ضد الحوثيين، والاخوان يريدون تسليم المحافظ للميليشيات الإيرانية، واتفاق الرياض مات وشبع موت من وجهة نظري، ولم يتبق الا ان تتحرك القوات المسلحة الجنوبية لمواجهة مشاريع الإرهاب المتعددة، لأن الاتكال على اتفاق الرياض لن ينتج أي حلول بل على العكس سيكون الحافز الاخواني لتسليم مدن الجنوب لإيران بدون أي مقابل.

 

ما مدى حاضنة الشعبية المجلس الانتقالي الجنوبي من وجهة نظرك؟

استغرب صيغة السؤال، لكن يبدو أنك اردت معرفة الحاضنة الشعبية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهنا يمكن الإشارة الى ان المجلس الانتقالي جاء نتيجة تفويض شعبي لأكثر من 80 % من الشعب يناصر المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الممثل الشرعي للدفاع عن القضية الجنوبية، لذلك كل الجنوب يريد الاستقلال واستعادة الدولة، لذلك هذه هي حاضنة المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض شعبيا، والمجلس الانتقالي الجنوبي يضم في هيئاته كل التيارات والقوى السياسية الجنوبية، لذلك هو ليس مكوناً بل كيانا سياسيا حاضنا للجميع، ونحن نتمنى ان يتوسع أكثر من خلال الدعوة للحوار الوطني الذي اطلقه السيد رئيس المجلس المناضل عيدروس الزبيدي، قبل نحو شهرين.

 

 

 

لاحظنا تفريخ مكونات تلبس العباءة الجنوبية  في شبوة منها الهيئة الشعبية والائتلاف الوطني التابع للعيسي وحاليا التحالف الموحد لابناء شبوة , لماذا هذا التفريخ في شبوة دون غيرها ؟

فاقد الشيء لا يعطيه، ما الذي يمكن ان تفعل هذه الكنتونات الهشة والهامشية، والأحزاب والمكونات التي تنشء لخدمة المحتل والحاكم تذوب كذوبان الثلج في حر الصيف، هذه المكونات الكرتونية لا يمكن ان تحدث أي شيء في واقع جنوبي خالص بات يرفض كل اشكال الوحدة مع اليمن الشمالي.

 

   المواطن يعاني في شبوة من غلاء الاسعار للسلع الضرورية والمحروقات وتدني الخدمات اين تقفون من هذا؟

منذ أغسطس 2019م، وشبوة محتلة من الاخوان والحوثيين وهذا الاحتلال هو ناجم عن تقاطع المصالح بين تجار الحرب والفساد، حيث ان موارد شبوة من المشتقات النفطية تباع في السوق السوداء في مناطق سيطرة الحوثيين، لذلك هذا من الطبيعي ان تنعدم المحروقات لأنها تهرب من قبل قوى محتلة لشبوة، لكن حتما النهاية قربت لهذا الاحتلال.

 

 

 

يعمل حزب الاصلاح في شبوة للإساءة للتحالف العربي وخصوصا دولة الامارات, ووصل الامر من التحشيد الاعلامي الى حشد قوات عسكرية لحصار بلحاف, لماذا  هذا ضد الامارات دون غيرها في التحالف ؟؟

 

الامارات العربية المتحدة اخذت على عاتقها مكافحة الإرهاب واجتثاثه من الجذور، وما يقوم به اخوان اليمن والحوثيون لا يمكن وصفه بالإساءة، بل هو استهداف ممنهج للإمارات والدول الداعمة لمكافحة الإرهاب، لأنهم المتضررين الأبرز على اعتبار انهم تحالفات تخدم مشاريع اقليمية تمثل محور الشر للمنطقة برمتها.

لكن كل هذا الإرهاب لن ينال من عزيمة من اخذوا على عاتقهم مكافحة الإرهاب والتصدي له.

 

 هل هناك ترتيبات لتحرير جميع مديريات شبوة من قوات الاخوان والحوثيين معا، وهل لك كلمة توجهها لأبناء شبوة؟

 

 نعم هناك ترتيبات في كل الجنوب لتحرير كل مدن الجنوب المحتلة وشبوة في طليعتها والجميع يستعد لساعة الصفر التي اقتربت كثيراً وسوف تنطلق المعركة الوطنية لاستكمال معركة التحرير لأنه من المستحيل يكون هناك مكان في الجنوب تعبث فيه قوى الإرهاب الحوثية والاخوانية، ورسالتي لأبناء شبوة كونوا على هبة الاستعداد لمواجهة القادم بكل بسالة.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة