ناشطة خليجية تؤكد أن مكافئة الجنوبيين "استعادة دولتهم"..

تقرير: "العمالقة".. إعصار الجنوب يلتهم الحوثيين ويبدد حلم الإخوان

مركبة عسكرية لقوات الجنوب المسلحة في محافظة شبوة - مراسلون

محمد بن فيصل
مدون يمني على مواقع التواصل الاجتماعي يقيم في المملكة العربية السعودية ويكتب في موقع قناة اخبار الان الأمريكية

أعلن قائد ألوية العمالقة العميد أبو زرعة المحرمي، (السبت)، نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، شرق عدن العاصمة، فيما وأكد ناشطون بأن ما يحدث في شبوة سيكون علامة فارقة وبداية انطلاق لمرحلة واستراتيجية جديدة للحرب وسيتم ملاحقة الحوثيين والإخوان بكل الجنوب وسيكون عام 2022 عام تحرير وتطهير الأرض من الحوثي والإخوان.

"إعصار الجنوب" الاسم الذي اطلق على العملية العسكرية، استطاعت القوات على اثره من التهام الحوثيين في عسيلان، فالكثير من المصادر القبلية أكدت ان قتلى الحوثيين قد يفوق المائة قتيل الذين سقطوا في وسوك البلدة وخاصة في مركز السلطة المحلية.

هذه العملية العسكرية اثارت غضب الاخوان الذين سارعوا الى نشر مزاعم بان هناك اتفاقا ابرم بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين بالانسحاب من بيحان، غير ان الوقائع على الأرض تؤكد ان جبهة مأرب قد توقف القتال فيها تماما منذ خمسة أيام، بعد ان سحب الحوثيين كل المقاتلين صوب بيحان.

ونقل مراسل صحيفة اليوم الثامن عن مصادر قبلية تأكيدها "ان إعصار الجنوب لم يكتف بالتهام الحوثيين ولكنه بدد حلم تنظيم الاخوان الإرهابي بالسيطرة على ثروات الجنوب النفطية والبحرية، بعد ان تم وضع نهاية وشيكة وموقعة للإرهاب الذي ضرب المحافظة من سنوات.

 

وشنت ألوية العمالقة الجنوبية عملية عسكرية واسعة ضد مليشيا الحوثي، في عسيلان غربي محافظة شبوة، وأحكمت وحدات من العمالقة السيطرة على مركز عسيلان، بعد معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية، تكبدت فيها الأخيرة قتلى وجرحى وخسائر مادية بصفوفها.

وسيطرت "قوات اللواء الأول عمالقة أيضًا على منطقة العكدة، والمحكمة، والهجر، وحيد بن عقيل في المديرية ذاتها، ولم يتبق إلا بعض الجيوب الحوثية التي تحتمي بمنازل المواطنين".

وفي سبتمبر/ أيلول 2021، سلمت قوات تابعة لحزب الإصلاح الإخواني مديريات بيحان الثلاث لمليشيا الحوثي دون قتال، بينها مديرية عسيلان التي استعادتها قوات العمالقة اليوم، إضافة إلى مديريتي بيحان وعين.

بعد حرب كانت قد اقتربت في الأذهان أنّ تكون بلا فائدة مرجوّة ، تأتي طلائع الأمل ، في مشهد مهيب .. من المدرعات الحربية التي يقودها عمالقة الجنوب بدعم من دولة التحالف العربي ، لتحرير الأرض .. بكل قوة وعزم وحسمٍ وجسارة.

وتفاعل ناشطون جنوبيون وعرب وخليجيون مع وسم : (‏‫#شبوة_حرة_جنوبية)، بالتزامن مع إحكام قوات العمالقة السيطرة على مديرية عسيلان على طريق استكمال تحرير شبوة من الإرهاب المزدوج الإخواني الحوثي.

 

وأكد الناشطون بأن ما يحدث في شبوة سيكون علامة فارقة وبداية انطلاق لمرحلة واستراتيجية جديدة للحرب وسيتم ملاحقة الحوثيين والإخوان بكل الجنوب وسيكون عام 2022 عام تحرير وتطهير الأرض من الحوثي والإخوان.

 

ووصفت الناشطة الخليجية علياء زايد، الحرب في عسيلان بـ"مشهد كان كالعرس .. وتلك القذائف كألعاب نارية .. بثت الفرح في قلوب من عانوا طويلًا من جورِ الحوثيين .. وحزب الاصلاح الإخواني المتآمر على هذا البلد".

وقالت علياء في سلسلة تدوينات على تويتر :" الجنوب اليوم على مشارف أن يستعيد حدوده ودستوره على مشارف أن يستّقر بسواعد أبناءه".. مؤكدا أن الإمارات العربية المتحدة دعمت أولئك الشرفاء.. الذين لم يكن لهم همٌ في هذه الحياة سوى استعادة وطنهم أرضهم".

وقالت "فخورون بهذه الانتصارات التي حققوها، وهذا التقدّم المهيب لنصرة الأرض .. والعروبةونتطلع أن نشارككم النصر النهائي .. كما نحن اليوم نشاركهم مراحلة".

وتمنت الناشطة علياء زايد كل التوفيق لأبناء الجنوب العربي وسلامٌ من أرض زايد لعمالقة الجنوب".

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية، محمد النقيب، قال: "هكذا استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي وعبر كافة مؤسساته تحقيق الشراكة والتلاحم الأمثل مع الشعب في كافة المجالات وعلى رأسها الدفاعية والأمنية، وهذا هو سر تحقيق الأهداف العسكرية والاستراتيجية".

 

وقال مستشار رئيس المجلس الانتقالي الإعلامي، د. صدام عبدالله، العمالقة الجنوبية تزلزل عروش المليشيات الحوثية وتحرر مدينة عسيلان على طريق تحرير شبوة بالكامل أمام ذهول مليشيات الإخوان التي تبدد حلمها في تحقيق أهدافها الخفية، وفي المقابل بداية وصول طلائع النخبة الشبوانية في استقبال شعبي بهيج بهدف حفظ الأمن والاستقرار.

 

وأكد القيادي الجنوبي، عبدالعزيز الشيخ، بأن التطورات والانتصارات التي تشهدها شبوة ستحدث تغييراً شاملاً في المشهد، بتحرير شبوة وطرد مليشيات الحوثي والإخوان الإرهابيتين منها، وستفتح أبواب نصر كبير، سيسمع صداه في كل محافظات الجنوب الثمان، وسيضع القضية الجنوبية أمام مسار مختلف، وبدعم ومؤازرة إقليمية ودولية.

 

فيما قال الصحفي ياسر اليافعي، شبوة ثم وادي حضرموت ثم المهرة استراتيجية لتأمين الجنوب، حتى يكون عامل قوة لدعم تحرير الشمال والحفاظ على الأمن القومي العربي، صحيح قد نواجه صعوبات ومعوقات كثيرة لكن من يملك هدفا وطموحا وشركاء فاعلين وصادقين لن تثنيه هذه المعوقات وسيتم تجاوزها..

 

وعن تحرير عسيلان قال الناشط وهيب حمادي، ما سلمته شرعية حزب الإخوان الفندقية، يستعيده اليوم رجال الجنوب الأشاوس وبتضحيات جسام.