ضبط شحنة أسلحة بينها مدفع..

تقرير: "القوات الخاصة".. ذراع "بن عديو" في مواجهة قبائل شبوة

محافظ شبوة المعزول محمد صالح بن عديو لا يزال ممسكا بقوات الأمن الخاصة ويتحكم فيها رغم تركه السلطة -

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

يعيش محافظ شبوة الإخواني المعزول في المنفى الاختياري، الا انه لا يزال ممسك بقوات الأمن الخاصة التي يقودها المتطرف لعكب الشريف، والذي عاد الثلاثاء لاستهداف قبائل شبوة مرة أخرى.

وضبطت قوات دفاع شبوة، شحنة أسلحة بينها مدفع ملم106، بالإضافة الى كميات كبيرة من وقطع ار بي جي 7، تابعة لقوات إخوانية يقودها القيادي لعكب الشريف الموالي لسلطة محافظ شبوة المعزول محمد صالح بن عديو.

والأربعاء، قال مصدر قبلي وأخر أمني لصحيفة اليوم الثامن إن قوات دفاع شبوة في قطاع العرم، ضبطت شحنة أسلحة كانت على متن مركبة عسكرية تابعة لقوات الأمن الخاصة في عدن".. مشيرين الى ان من بين الأسلحة المضبوطة مدفع عيار 106ملم، وقد قدمت قوة من قوات الأمن الخاصة التي يقودها لعكب الشريف وحاولت تمرير الشحنة إلى قبائل بن عديو، الا انه قوات دفاع شبوة قامت بنقلها الى القاعدة العسكرية في عتق مركز محافظة شبوة".

وأكد مصدر قبلي ان أسلحة الدولة أصبحت في قبضة جماعات مسلحة تسخرها لتغذية الصراع القبلي في المحافظة".. مؤكدا ان سلطة بن عديو السابقة لا تزال تعبث بشبوة وتريد تقديم الأسلحة لزعزعة أمن واستقرار شبوة وافشال سلطات المحافظ عوض بن الوزير".

وقالت مصادر أمنية ان بن عديو لا يزال يتحكم بقيادة قوات الأمن الخاصة التي أظهرت الثلاثاء تمردا واضحا على المحافظ عوض الوزير حين ذهبت لتمويل اقتتال قبلي في أرض لقموش، الأمر الذي يؤكد على ضرورة حل هذه القوات بشكل سريع حتى لا تحصل هناك مشاكل قد لا تحمد عقباها.

ويرتبط قائد قوات الأمن الخاصة لعكب الشريف بالمحافظ المعزول، الأمر الذي تقول العديد من المصادر الأمنية ان القوات باتت ذراع محلية لمحافظ معزول يعيش في المنفى الاختياري.

وفي أواخر ديسمبر من العام المنصرم، تم عزل محافظ شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو المتورط بالتحالف مع الحوثيين وتسليم جزء من المحافظة للحوثيين دون قتال في صفقة عسكرية لابتزاز التحالف العربي الذي تقوده السعودية.