تحليلات

وإجلاء 188 ألف شخص

انهيار أعلى سد فى أمريكا

السد المنهار

وكالات (القاهرة)

أعلنت السلطات الأمريكية عن إجلاء 188 ألف شخص من سكان مدينة أوروفيل فى شمال كاليفورنيا، جراء انهيار أعلى سد فى الولايات المتحدة الامريكية.

يبلغ ارتفاع السد 235 مترا ويمتد لمسافة تتعدى الكيلو مترين، وقد تسبب ثقب فى جداره فى انهمار المياه منه، وتسعى السلطات المختصة لإصلاح تلك الكارثة بإلقاء الصخور بالطائرات الهليكوبتر لسد الفجوة فى السد وبدء عمليات الإصلاح الدائمة.

دراسة: الحوثيون وحركة الشباب.. تحالف الضرورة أم مؤشر على تراجع النفوذ الإيراني؟


مليونية جنوبية ترفع شعار رفض الوصاية السعودية وتدهور الأوضاع المعيشية


ملتقى "حروف" بمراكش يحتفي بالشعراء الشباب ويكرّس رهان التجديد النقدي


الإمارات تتجه نحو «صفر اعتماد» على هرمز بمشاريع نقل وطاقة عملاقة