تحليلات

بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا

واشنطن تهدد باللجوء لـالردع النووى

وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون

وكالات (القاهرة)

أكد وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، الخميس، أن بلاده "عازمة" على الدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان حتى بإستخدام "الردع النووي"، وذلك إثر اطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا الأحد الماضى.

 

وفى بيان مشترك مع نظيريه الكورى الجنوبى والياباني، أدان تيلرسون "بأشد العبارات" اطلاق بيونج يانج للصاروخ وأكد أن "الولايات المتحدة تبقى عازمة على الوفاء بإلتزامها الدفاع عن حليفيتها، جمهورية كوريا واليابان، على أن يشمل ذلك تأمين ردع واسع النطاق معزز بقدراتها الكاملة فى الدفاعين النووى والتقليدى

مأساة في الضالع.. أربعة أطفال قتلى بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين


إسرائيل تتمسك بالبقاء في جنوب لبنان وتربط الانسحاب بضمانات أمنية


المعارضة الإيرانية تستثمر اتفاق واشنطن وطهران لإعادة طرح مشروع التغيير


دراسة: الحوثيون وحركة الشباب.. تحالف الضرورة أم مؤشر على تراجع النفوذ الإيراني؟