تقارير وتحليلات

وسط حضور رواد الإعلام والسياسة..

محرك بحث صدى المواقع يحتفل بعامه الأول بحضرموت

عام على تأسيس موقع صدى المواقع

احتفل طاقم محرك البحث الإخباري "صدى المواقع"، مساء اليوم، بمرور عام كامل على انطلاق المحرك، الذي يعمل على جمع وتدفق الأخبار من أكثر من 90 مصدرا إلكترونيا جنوبيا وعربيا، كأول محرك بحث إخباري متخصص في الجنوب.
وأقام الفريق حفل دعا فيه عدد من الصحفيين، والإعلاميين، ورؤساء التحرير، والنشطاء السياسيين والمجتمعيين، بمقر المحرك، في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، واستعرضوا خلال الحفل أهداف المحرك، والرسالة التي يقدمها لدعم القضية الجنوبية، القضايا المجتمعية الهادفة، كذلك الدور الذي لعبة خلال الأزمة اليمنية الراهنة، والحرب ضد الإرهاب، وجهود السلطات المحلية وقوات التحالف العربي في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
كما استعرض فريق العمل جملة من الاحصائيات الخاصة بالمحرك، والتقنيات البرمجية الحديثة المستخدمة في بناء المحرك، والتي تسهل وصول الأخبار والمواد الصحفية والإعلامية للقارئ، والدعم المساند لعمل المحرك على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، ومدى التفاعل فيها.
مدير المحرك، الإعلامي محمد سعيد باحفين؛ قال خلال كلمه له أثناء الحفل أن المحرك قدم إضافة جديدة ونوعية للإعلام الإلكتروني الجنوبي، سهلت على القراء الوصول لآخر المستجدات والأخبار بسرعة فائقة، وأسلوب مهني في العمل، يحفظ لأصحاب المادة حقهم الأدبي، إضافة لشمولية الموقع وحياده، وعدم اقصاءه لأية تيارات أو حركات سياسية من استعراض مالها من أعمال وانجازات وأفكار، دون الإضرار بأية جهات فاعلة ومشروعة.
رئيس تحرير موقع "جولدن نيوز"، الإعلامي أنور التميمي؛ أشاد بفكرة المحرك، والنجاحات والشهرة التي استطاع تحقيقها خلال عامه الأول، متوقعاً للمحرك المزيد من التقدم خلال المستقبل.
كما شكر "التميمي" القائمين على المحرك؛ على تقديمهم الأخبار والمواد الصحفية على موقعه "جولدن نيوز" بكل مهنية وصدق، ودون التدخل والمساس في متن المواد، ما يجعل من المحرك أداة تخدم القارئ والمنصة الإعلامية على حد سواء، كما يقول.
بدوره وصف رئيس تحرير موقع "الواقع الجديد"، الإعلامي محمد عبدالله بوعيران؛ المحرك بأنه نواة نشطة للعمل الإعلامي الجنوبي، الذي يعزز ويرفع من أسهم القضية الجنوبية إلكترونياً، كذلك يبرز جهود دول التحالف العربي الداعمة للبلاد خلال الأزمة الراهنة، والتي يحاول البعض تشويهها عبر طمس الحقائق وافتعال الأزمات!
ودعا "بوعيران" الإعلاميين الجنوبيين لدعم هكذا مشاريع، والالتفاف حولها، وتقديم الدعم والمساندة لها؛ بما يعزز دورها في تحقيق الأهداف النبيلة التي بنيت لأجلها.
ويعتبر الكثير من القراء المحليين محرك الأخبار "صدى المواقع" وجهتهم الأولى لجلب الأخبار والمواد الصحفية من مصادرها، لما يتميز به من سهوله في التصميم والعرض تتناسب مع جميع الأجهزة المحمولة والثابتة، كذلك قدرته العالية على التحديث الفوري والسريع، مما يجعلهم أسرع من يمتلكون المعلومة الشاملة والمتعددة في وقت أسرع.

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان