تقارير وتحليلات

الخروج بمظاهرات ضد حكومة هادي..

الجالية الجنوبية تؤيد بيان المجلس الانتقالي

مظاهرات سابقة في عدن تدعو إلى الانفصال

الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية والخليج اصدرت الثلاثاء 4 سبتمبر بيان أيدت فيه بيان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي حول مفاوضات جنيف واتفاق هادي والحوثي على عدم مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في تلك المفاوضات والانهيار الاقتصادي التي وصلت إليه البلاد بسبب فساد حكومة الشرعية .

وجاء في بيان التأييد مايلي .،

إننا في الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية والخليج نؤيد تأييداً كاملاً وغير محدود بيان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المناضل عيدروس الزبيدي رئيس المجلس والذي اوضح فيه للعالم بالشكل العام ولشعب الجنوب على وجه الخصوص موقفه وموقف شعب الجنوب بشأن استبعاده من مفاوضات جنيف نتيجة للضغوط والشروط اللذان قدماهما وكلاء الاحتلال في الجنوب المتمثلة برئيس شرعية الاحتلال اليمني عبدربه منصور هادي ونظيره في المنظومة المحتل عبد الملك الحوثي بخصوص مشاركة الانتقالي الجنوبي في المفاوضات والذي هدد فيها هادي بالانسحاب من المفاوضات إذا تم إدراج القضية الجنوبية على جدول مفاوضات جنيف .

حيث أن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي وضع الكرة في ملعب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وحمله كامل المسؤلية ، المترتبة في المرحلة القادمة .

وحذر بيان المجلس الانتقالي من أي مشاورات أو مفاوضات لا يكون المجلس طرفاً فيها ، فإن المجلس الانتقالي الجنوبي غير ملزم فيها او بأي مخرجات او التزامات يتم الاتفاق عليها في هذه المشاورات او المفاوضات من قبل أطراف ليست موجودة على الأرض، ولا تمثل تطلعات اهلها،

ومن هنا فإنه الجالية الجنوبية في المملكة والخليج تشيد بهذا البيان الشجاع والصريح ولا عتب على انتقالي الجنوب بعد اليوم .

ومن خلال تأييدنا بيان انتقالي الجنوب فإننا ندعوا كافة الشرائح الاجتماعية الجنوبية ممثلة بالشعب الجنوبي وقياداته ومقاومته ومنظماته الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني إلى الخروج بمظاهرات حتى يتم إسقاط حكومة الشرعية ومنظومتها الاحتلالية الجاثمة في معاشيق والتي تتغنى بمعاناة الجنوبين وتهبر أموال التحالف وايرادات ثروات الجنوب وتحاصر الشعب من جميع مقومات الحياة حتى وصلت حياة المواطنين في الجنوب إلى جحيم لايطاق .

لقد عان الجنوبين وعاشوا عقود من القهر والعبودية والاستبداد منذ أن تم احتلال الجنوب في صيف 94..إلى عام 2015 حيث قدم الجنوبين تضحيات وقاتلوا قتال منقطع النظير بدعم ومساعدة دول التحالف العربي ضد الغزو الثاني للجنوب من قبل منظومة المحتل مضافة إليها مليشيات الحوثي والتي تم في هذه المواجهة تسطير ملاحم بطولية من قبل المقاومة الجنوبية وتم خلالها طرد قوات الاحتلال الشمالي من على أراضي الجنوب الطاهرة .
يأتي اليوم المسخ المسمى هادي وازلامه في معاشيق مستغلين رضوخ الجنوبين لقرارات التحالف وحتى دول التحالف تم خدعها من قبل شرعية هادي المسيطر عليها حزب الإصلاح والتي تعمل ليل نهار مع الحوثي وضد التحالف العربي بقيادة السعودية.
.
وأننا في الجالية الجنوبية لم نتفاجئ بموقف الرئيس هادي تجاه قضية الجنوب لأننا ندرك مواقفه السلبية وتاريخه الحافل بالخيانة والفساد والفشل .
فقد خان رفاقه وخان وطنه وخان التحالف العربي وخان ابناء شعبه في الجنوب ولم يشفع لهم نصره وهو كان مهزوم ومؤازرتهم له بعد أن وصل عدن هاربا والدماء تسيل من جميع جسده وآثار كدمات الضرب في وجهه وأثر الاغلال في معصم يديه ورجليه من جراء ماتعرض له من قبل منظومة صنعاء الحاكمة .

ومن هنا يجب على شعب الجنوب أن لاينخدع بالأسطوانات المشروخة الذي اعتاد عليها الكثير بأن هادي جنوبي وأنه سوف يسوي في الاخير عمل سحري لقضية الجنوب .

الا يكفيكم عمله السحري المخزي الذي ختمه لشعب الجنوب المتمثل بجعل قضية الجنوب وشهداءهم وتضحياتهم في خبر كان ؟

وبكل وقاحة يريد رئيس شرعية المحتل أن يستغل انتصار ابناء الجنوب لنفسه في مفاوضات جنيف وهذا ماجعله يهدد بالانسحاب إذا تم إدراج قضية الجنوب في المفاوضات بقيادة المجلس الانتقالي حتى يكون هو المتحدث باسم الجنوب لكي يسلمه مرة أخرى للمحتل مقابل ابقائه على سدة حكم اليمن بعد أن افشل أبناء الجنوب مخرجات الحوار الوطني واقاليمه السته .

أخيرا نقول للمجلس الانتقالي أمضوا قدماً على بركة الله وشعب الجنوب معكم والجالية الجنوبية سوف تقدم كل غالي ونفيس لنصرتكم حتى يتم إسقاط وكلاء المحتل في شرعية معاشيق ونؤكد للتحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بأن انتقالي الجنوب وشعبه ومقاومته إلى جانبكم ولم يتخلى عنكم حتى يتم قطع يد وكلاء إيران في اليمن المتمثلة بمليشيات الحوثي المدعومين من إيران .
.وشعب الجنوب لم ولن يخذلكم أو يتخلى عنكم مادتم داعمين للجنوب وقضيته وشعبه. .لن نخونكم كما فعلوها وكلاء الحوثي المسمين رئيس ووزراء شرعية معاشيق...


صادر عن الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية والخليج. .
عنهم
الشيخ عباس صنيج الشاعري
رئيس المجلس الأعلى للجاليةالجالية الجنوبية تؤيد بيان المجلس الانتقالي الجنوبي وتدعو أبناء الجنوب إلى الخروج بمظاهرات ضد شرعية الاحتلال..

على لسان رئيس مجلسها الأعلى
الشيخ عباس صنيج الشاعري

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان